أوضح مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص في صحة عسير الصيدلي محمد بن ظافر الشهري أن إدارته أحالت 80 منشأة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية وصدر بها عدد من القرارات منها إغلاق تحفظي لـ 8 مؤسسات صحية لعدم اكتمال نصاب العيادات وطبق بحقها غرامات مالية بلغت 530 ألف ريال.

وأضاف أن عدد الجولات الرقابية ارتفعت بنسبة 20% عن الفترة المقابلة من عام 1434هـ كما انخفضت أعداد المنشآت الصحية المخالفة بمنطقة عسير إلى 40% متمنياً من ملاك المنشآت التقيد بالأنظمة والتعليمات والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.

من جهته قال مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة عسير المكلف عبدالله بن ناصر مقبل إن إدارة شؤون القطاع الخاص بالمديرية قامت خلال النصف الأول من العام الحالي بتنفيذ 364جولة رقابية على عدد من المستشفيات والمجمعات الطبية والصيدليات ومحلات النظارات.

وبيّن المقبل أن هذه الجولات أسفرت عن تسجيل عدد من المخالفات الصحية شملت عدم التخلص من النفايات الطبية بشكل آمن ونقص في تجهيزات أقسام الطوارئ والعيادات في بعض المستشفيات والمجمعات الطبية بالإضافة إلى عدم التقيد بأسس مكافحة العدوى في العيادات الطبية إلى جانب تشغيل كوادر طبية وفنية قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهنة وكذلك بيع أدوية طبية غير مسجلة بالوزارة فيما يخص المنشآت الصيدلانية.