لم تمض سنة على إنشاء مبنى مدرسة النعمان في إسكان رمادة بمحافظة الحرث، حتى أخلت إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان المدرسة، وذلك بعدما تفاجأ المعلمون والطلاب بتشققات أسقف المدرسة وانهيارها أثناء عودتهم لها إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد مما أدى إلى تخوفهم واستيائهم من وضع المدرسة المنهار.

وحمل منسوبو المدرسة المقاولين التابعين لإدارة تعليم جازان بتسببهم في انهيار وتشققات المدرسة، مطالبين في الوقت نفسه مسؤولي تعليم جازان بفتح التحقيق، ومحاسبة المقصرين لما آل إليه المبنى المدرسي من انهيار تام الذي يشكل خطرا كبيرا عليهم.

من جهة أخرى، أوضح الناطق الإعلامي لتعليم جازان يحيى عطيف، أنه في إطار التأكد من سلامة المباني وجاهزيتها فقد لوحظ وجود تشققات مفاجئة في المبنى الحكومي لمدرسة النعمان بن مالك الابتدائية بإسكان الملك عبدالله لوالديه برمادة، وعلى الفور وجه المدير العام عيسى الحكمي، بتشكيل لجنة من إدارة شؤون المباني وإدارة التخطيط المدرسي وإدارة التشغيل والصيانة للشخوص على المبنى بصفة عاجلة وإعداد تقرير فني عن حالة المبنى.

وأضاف أنه حرصا على سلامة الطلاب، ووفقا لتقرير اللجنة الفني المبدئي فقد أصدر المدير العام قرارا يقضي بإخلاء المبنى، وتخصيص المبنى الحكومي لثانوية أبوعبيدة عامر بن الجراح ليكون مقرا لابتدائية النعمان بن مالك بصفة مؤقتة.