قال المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، المقدم أحمد اللحيدان، إن «الجوازات» تعمل حالياً على زيادة أعداد الموظفات وتدريب العنصر النسائي الموجود بالفعل لتوفير جميع الخدمات، التي لم تتحول إلى نظام الخدمة الإلكترونية، أمام المراجعات وحتى لا يشعرن بالارتباك.

وأوضح المقدم اللحيدان، في تصريحاتٍ خاصة لـ «الشرق»، أن زيادة عدد الموظفات تتوازى ولا تتناقض مع التوجُّه نحو تحويل «الجوازات» إلى إدارة دون مراجعين أو مراجعات.

وأكد «نعمل على تقديم جميع الخدمات إلكترونياً وهو ما سيترتب عليه عدم الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات».

ورداً على سؤالٍ لـ «الشرق» بشأن الحالات التي توجد موانع تحول دون مراجعتها لمكاتب الجوازات، قال اللحيدان «يمكن لأحد أفراد الأسرة مراجعة مدير جوازات المنطقة الموجود فيها وطلب النظر في الحالة، وقد نرسل موظفاً لخدمتها في المنزل إذا لم تتمكن من توكيل من يقوم بإجراء الخدمات المطلوبة».

في سياق آخر، أكد المقدم اللحيدان أن توجيهات وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، تقضي بإيصال الخدمات إلى جميع مناطق المملكة، مشيراً إلى أن جهات مختصة في الجوازات تحدد المواقع التي تحتاج إلى فروع للمديرية.

وقال «مدينة السليل وجميع مناطق المملكة غالية علينا وتوجيهات وزير الداخلية أن نوصل خدمات المديرية إلى الجميع، ونحن نعمل على افتتاح فروع في المواقع التي تحتاج إلى ذلك بناءً على دراسات تتولاها جهات مختصة في مديرية الجوازات».

وكان سكان في مدينة السليل التابعة لوادي الدواسر قالوا إن عدم وجود مكتب لـ «الجوازات» يحمّلهم تكبد مشقة السفر لمسافات طويلة لإنهاء معاملاتهم.