قتل ألماني وخطف آخر خلال هجوم مسلح على آليتين تقلان مواطنين ألمانا جنوبي غرب نيجيريا وفق ما أعلنت الشرطة النيجيرية اليوم الاثنين.

هاجم مسلحون آليتين تقلان مواطنين ألمانا في جنوب غرب نيجيريا ما أدى لمقتل أحدهم وخطف آخر وفق ما أعلنت الشرطة النيجيرية اليوم الاثنين.

ووقع الهجوم الجمعة بالقرب من مدينة ساغامو في ولاية أوغون لكن أعلن عنه قبل اليوم الاثنين بالتزامن مع زيارة لوزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى أبوجا.

وقالت الشرطة إن "أربعة رجال خرجوا من الأحراش قرب ساغامو (في ولاية اوغون) صباح الجمعة وهاجموا" الآليات. وأضاف أن ألمانيا أصيب برصاصة وتوفي عند وصوله إلى المستشفى بينما "قام اللصوص بخطف ألماني آخر".

وصرح ناطق باسم شركة البناء جوليوس بيرغر في نيجيريا حيث كان يعمل أحد هؤلاء الألمان أنهم كانوا مسافرين في آليتين منفصلتين بلا مواكبة أمنية. ويعمل ألماني آخر بعقد ثانوي مع الشركة نفسها.

وقالت الشركة في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني "قتل وافد متعاقد لدى جوليوس بيرجر وتوفي على إثر ذلك. أما الوافد الآخر فهو من العاملين لدى جوليوس بيرجر وقد جرى خطفه."

وأضافت "تعمل جوليوس بيرجر حاليا بالتعاون الوثيق مع السلطات النيجيرية لضمان الإفراج الأكيد والآمن عن المخطوف... نعتقد أن هذا حادث جنائي معزول."

ونيجيريا من أكبر منتجي الطاقة وهي أسوأ دول العالم من حيث حوادث الخطف. وهو سلوك إجرامي شائع يدر على مرتكبيه ملايين الدولارات.

وتتركز عمليات الخطف في جنوب نيجيريا الأكثر رخاء. وتقع معظم الحوادث في الولايات المنتجة للنفط على الرغم من أنها تقع حول لاجوس والمناطق القريبة منها من جهة الجنوب الغربي.