رفضت المحكمة الجزائية بمحافظة الخبر، النظر في الدعوى التي تقدم بها أحد المصلين ضد إمام جامع بابيضان بحي الجسر بالمحافظة، متهماً إياه بسب وشتم المصلين من على المنبر والدعاء عليهم بالإصابة بالسرطان، حيث اعتبر القاضي أن الدعوى كيدية، ووجه بتسوية الخلاف وعمل صلح بين الطرفين إلا أن صاحب الدعوى رفض.

من جانبه، قال الإمام المدعى عليه، الشيخ ماهر التمار، إن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالشرقية أصدر قراراً بطي قيده من العمل، رغم صدور حكم قضائي بتبرئته من تهمة سب المصلين والدعاء عليهم، مبيناً أنه رفع خطاباً لفرع الوزارة لإعادته للعمل مع توضيح أسباب طي قيده، ويدعمه في ذلك 161 من المصلين بالجامع الذين طالبوا بإعادته لعمله.

وأضاف وفقاً لصحيفة "مكة"، بأنه يؤم المصلين في الجامع منذ 9 سنوات وعلاقته طيبه بهم، عدا واحد منهم وهو من رفع الدعوى التي اعتبرتها المحكمة، دعوى كيدية، موضحاً أنه لم يسب المصلين إطلاقاً وأن المدعي أتى بأشخاص من خارج الحي ليشهدوا لصالحه، فيما وجه وكيل وزارة الشؤون الإسلامية بالتحقيق العاجل في الأمر لمعرفة كيفية صدور قرار طي القيد ومسبباته.

وكانت اللجنة الشرعية لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالدمام، قررت طي قيد إمام جامع "بابيضان" في حي الجسر بالخبر، بعد تقدم أحد المصلين بشكوى اتهمه فيها بسب المصلين ووصفهم بالكاذبين والدعاء عليهم.