سرد بعض المسافرين على رحلة الخطوط السعودية القادمة من واشنطن إلى جدة تفاصيل جديدة حول معاناتهم طوال 12 ساعة هي زمن الرحلة، بعد طفح مياه الحمامات داخل الطائرة.

وقالوا إنهم لجأوا إلى وضع الأغطية بين الممرات لمنع تسرب المياه، إضافة إلى رش بُن القهوة المطحونة على مصادر المياه لتخفيف الروائح، وذلك بعد أن وصلت المياه حتى أقدام الركاب مع انتشار كبير لروائح كريهة ملأت المكان.

وأوضحوا وفقا لصحيفة "سبق" أنهم تفاجأوا في البداية بطفح حمامات الدرجة السياحية عند إقلاع الطائرة من المطار، مبينين أن المياه تدفقت على الممرات وتحت المقاعد وتلطخت بها أحذية بعض الركاب وملابسهم التي كانت على الأرض وانتشرت معها رائحة كريهة.

ولفتوا إلى أنهم طالبوا مشرف المضيفين وقائد الطائرة بإنزال الطائرة لكن طلبهم قوبل بالرفض، وأُجبروا على العودة إلى المقاعد بالتهديد، منوهين إلى أنه بعد ذلك بساعات قليلة تدفقت مياه المجاري من حمامات درجة رجال الأعمال ثم الدرجة الأولى، قبل إقفال مصدر المياه لمنع تدفقها إلى الممرات.

وتابعوا: "ظللنا طوال ١٢ ساعة في معاناة اضطررنا معها إلى تغطية أنوفنا وإخفاء المناظر المقززة وتخفيف الرائحة بوضع أغطية على الممرات ووضع بُن القهوة المطحونة على الأرض"، مضيفين: "وحين وصولنا لم نجد مسؤولا واحدا بانتظارنا لتقديم اعتذار أو تعويض، بل فوجئنا باختفاء طاقم الرحلة بأكمله، كأن شيئا لم يحدث".