تتقصى لجنة سرية تابعة لجهة رقابية حول ملفات تتعلق بملاحظات وعيوب سابقة بمستشفى الولادة بنجران، وذلك بعد مضي 5 أشهر على رصدها وإهمال معالجتها، إذ تندرج ضمن مشاريع صحية للربعين الأول والثاني من 1435-1436.

وأوضح مصدر مطلع لـ"مكة" أن الملاحظات دونت في وقت سابق غير أنها لم تؤخذ بعين الاعتبار، لافتا إلى أن اللجنة حضرت من خارج المنطقة لفتح ملفات متابعة المشاريع الصحية المعتمدة بالميزانية.

وبين أنه فريق عمل شكل في ذلك الوقت لمتابعة مشاريع المنطقة، وتعبئة النماذج الواردة من الوزارة وتزويد الإدارة العامة للتخطيط بها كل ثلاثة أشهر.

ورصدت اللجنة تقارير عن حالة الأنظمة الالكترونية في مبنى العيادات، التي دونت حيالها ملاحظات لم تطبق، مثل إنذار الحريق داخل المبنى وحاجته إلى وضع اللوحة في صندوق بباب زجاجي مغلق، حيث كانت اللوحة موجودة في الممر وتحتاج إلى ترقيم الكواشف، إضافة إلى نظام الساعات ونظام النداء الآلي.

وقال إن اللجنة السرية حصلت على تقرير موجه من المستشفى للشركة المنفذة حيال ملاحظات، أهمها وجود فراغ تحت بعض السراميك إضافة إلى عيوب بالسقف.

وأبان أن اللجنة حصلت على تقارير وخطابات موجهة إلى مدير عام الصيانة تفيد بوجود مخالفات في تنفيذ المشروع، وشروخ بالدور الأرضي، وشرخ بجدار الصالة الرئيسة بالدور الأول،وكسر في الوصلة المجمعة للصرف الرئيس، علما أن اللجنة المكونة من أربعة أشخاص تابعين لجهة رقابية ما زالت تتابع الملفات.