أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الداخلية بـ29 جامعة وكلية أهلية، وذلك لخريجي الثانوية العامة، والدبلومات الصحية وخريجي البكالوريوس.

وأوضحت الوزارة أن التقديم سيستمر حتى الحادي عشر من فبراير المقبل، واشترطت في المتقدم ألا يكون موظفاً في جهة حكومية أو خاصة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وحاصلاً على شهادة بمعدل لا يقل عن جيد جداً ما يعادل نسبة 80%، وفقاً لصحيفة "المدينة".

واشترطت على المتقدم من خريجي الثانوية العامة، أن يكون تخرج في آخر سنتين، ومسجلاً في إحدى الجامعات والكليات الأهلية المشمولة في برنامج المنح، وألا يقل عدد الوحدات الدراسية المسجلة فصليًا عن 12 ساعة وأن يكون حاصلاً على معدل لا يقل عن 65% للقدرات وللتخصصات الصحية ويشترط أن تكون درجة التحصيلي (60%).

فيما تضمنت الشروط القبول لخريجي الدبلومات الصحية أن يكون مسجلاً في إحدى الجامعات والكليات الأهلية، وحاصلاً على معدل لا يقل عن جيد جدًا في درجة الدبلوم ولديه قرار تصنيف وتسجيل مهني ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عند التحاقه ببرنامج التجسير وأن يكون الطالب قد اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الإنجليزية وحصل على درجة لا تقل عن 425 في امتحان التوفل الورقي Paper(PBT) TOEFL أو ما يعادلها في الاختبارات الأخرى.

واشترطت على المتقدم من خريجي البكالوريوس ألا يتجاوز الدارس المدة الأصلية للحصول على الدرجة، وأن تكون الدراسة بنظام الانتظام الكامل بالجامعات والكليات الأهلية.