كشف مرور منطقة الرياض، اليوم، عن تمكّن فِرَقه من ضبط 76 مفحطاً، بينهم ٢١ من "الأحداث" خلال فترة الاختبارات.

وأوضح المرور في تقرير إحصائي، أن فِرَق مرور الرياض تَمَكّنت -خلال هذه الفترة- من ضبط حالات جنائية متنوعة خلال الحملات المرورية؛ منها ضبط أشخاص مطلوبين وآخرين في حالة غير طبيعية، وسيارات مسروقة، ومضبوطات جنائية، وغيرها من الحالات التي سُلّمت جميعها للجهات المعنية؛ مثل: أقسام الشرطة، وأقسام مكافحة المخدرات، والمباحث الجنائية.

وبيّن المتحدث الرسمي باسم مرور منطقة الرياض العقيد حسن الحسن، أن فِرَق البحث والتحري بالمرور تَمَكّنت من القبض على ٧٦ مفحطاً، بينهم ٢١ من "الأحداث"، كما تم القبض على ٢٨٨ متجمهراً في مواقع التفحيط بينهم ٨٩ من "الأحداث".

وأوضح "الحسن" أنه تم حجز ٢٣٥ سيارة في قضايا تفحيط وتجمهر ومخالفات أخرى.

وأضاف: "ضبْط الحالات الجنائية المتنوعة في مواقع التفحيط والتجمهر وحولها، يُبرز خطورة هذه المواقع على الشباب، ويبيّن أهمية متابعة أولياء الأمور لأبنائهم والحرص على عدم تواجدهم في مثل هذه المواقع المشبوهة".

وتَضَمّن تقرير المرور -خلال هذه الفترة- معلومات عن إلقاء القبض على ١٢ شخصاً كانوا في حالة غير طبيعية، والقبض على ١٧ شخصاً مطلوباً لأقسام الشرطة، وتوقيف شخصين في قضايا صدم متعمد تسببت في وفاة الأطراف الأخرى، إضافة للقبض على ٥ أشخاص في قضايا صدم وهروب.

ومن أبرز الحالات التي ذكرها التقرير: تمكن فِرَق المرور من توقيف شخص يقود سيارة مسروقة، إضافة إلى القبض على ٤ مطلوبين في قضايا تفحيط سابقة ومعمم عنهم.

وضبطت فِرَق المرور شخصاً عمره ١٨ سنة متغيباً عن ذويه، كما قامت بتسليم ٦ أشخاص لمكافحة المخدرات.

وسلّمت فِرَق المرور جميع الحالات لجهات الاختصاص، واستكملت الشق المروري في الحالات التي صاحبها مخالفات مرورية.

يُذكر أن "مرور الرياض"، شنت حملاته بالتزامن مع فترة الاختبارات؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.