رصدت وزارة التعليم تجاوزات في بعض المدارس الأهلية، منها استحداث وظائف تعليمية غير معتمده لديها بمسميات مختلفة من أهمها مساعدة معلمة، إضافة إلى مخالفات في المعيار العددي لكل مستوى.

وعلمت "الوطن" من مصادرها، أن الوزارة لاحظت ذلك وأبلغت مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية في المملكة، مؤكدة أن تلك التجاوزات لا يسمح بممارستها في الميدان التربوي.

وأضافت المصادر، أن من بين التجاوزات مخالفة بعض الأهليات المتخصصة في تدريس مرحلة رياض الأطفال لنسبة وجود الطلاب في الفصل الواحد مع المعلمة الواحدة في كل مستوى دراسي بتلك المرحلة، مؤكدة على أهمية تجويد مخرجات تلك المرحلة والتقيد بأسماء المعلمات حتى لو تعددت المعلمات للفصل الواحد، والالتزام بالمعيار العددي الخاص بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال في السن ما بين 3 إلى 4 سنوات والثاني ما بين 4 إلى 5 سنوات، إذ تكون معلمة لكل 10 أطفال، على ألا يتجاوز عدد الأطفال في الفصل الواحد 20 طفلا، فيما حددت الوزارة المستوى الثالث من سن 5 إلى 6 سنوات ومعلمة لكل 12 طفلا، على ألا يتجاوز عددهم في الفصل الواحد 24 طفلا.

يأتي ذلك، في وقت أكدت فيه الوزارة مطلع العام الدراسي الجاري، ملاحقتها لمدارس رياض الأطفال غير المرخصة والمخالفة، بعد ملاحظتها انتشارا واسعا لها خلال العامين الماضيين.