أظهر مقطع فيديو انتشر منذ الأمس الاثنين على مواقع التواصل، بدء عدد من الأسواق التجارية في التلاعب بأسعار السلع، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن قرب صرف راتب الشهرين اللذين أمر بهما الملك سلمان بن عبدالعزيز، لموظفي الدولة.

ووفقا لصحيفة "عاجل"، فإن المقطع الذي جرى تداوله في نطاق واسع، وثق صاحبه بالفواتير تلاعب الأسواق بالأسعار، بعد أن اشترى سلعة واحدة بأسعار متفاوتة من ثلاث أسواق مختلفة بمنطقة تبوك، مشيراً إلى أن ذلك يكشف نية الأسواق لامتصاص الراتبين اللذين أمر بهما خادم الحرمين الشريفين.

ويعرض مصور المقطع "تونة ريماري"، يقول إنه اشتراها بـ11 ريالاً من سوق بن جحلان، وفي أسواق على حافظ سعرها 12 ريالاً، بينما يصل سعرها في أسواق أسترا إلى 15 ريالاً.

يشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة، أكَّدت مؤخراً أن ستواجه أي حالات لرفع أسعار السلع بعد صرف الراتبين، بعقوبة الإغلاق للمحال المخالفة، لوقف أي زيادة غير مبررة للأسعار.

وقالت الوزارة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال من سيرفعون الأسعار سواء من التجار أو موفري الخدمات، ووجهت فروعها في مختلف المناطق بإنزال كل لجان المتابعة والرصد الميدانية من أجل متابعة حال السوق ورصد أي متغيرات فيه.