أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مبادرة هي الأول من نوعها على مستوى المملكة، بدعوة أولياء الأمور إلى التوجه للمجمعات التجارية، وتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الاول الابتدائي ببرنامج "نور" لمن يستطيع التسجيل عن طريق البرنامج.

وأوضحت الإدارة أن التسجيل بدأ اعتباراً من يوم الأحد الماضي 9/6/1436هـ، ويستمر لمدة أسبوعين حتى يوم الخميس 20/6/1436هـ، من السادسة إلى التاسعة مساءاً.

وأوضح المدير العام لتعليم الرياض المكلف محمد المرشد، أنه تم وضع فرق المساعدة في القبول بخمسة أسواق، لمعاونة أولياء الأمور الذين يصعب عليهم تسجيل أبنائهم ببرنامج "نور".

من جانبه، أشار مدير تقنية المعلومات عليوي العليوي، أن فريق الدعم الفني بإدارة تقنية المعلومات بالتعاون مع إدارة الاختبارات والقبول، أن المبادرة تم إطلاقها مجاناً، مفيداً بأنه تم نشر الفرق في خمس أسواق موزعة على أحياء مدينة الرياض.

وأوضح أن هذه المجمعات هي سوق العثيم مول (مخرج 14) حيث يتواجد الفريق بالدور الثاني بوابة 2، وسوق صحارى مول في بوابة 2 و 3، وسوق غرناطة مول الدور الثاني بجوار الملاهي، أما الرابع فيتواجد بسوق سلام مول في بوابة 3، وسوق خريص مول وهم موجودين بوابة 2 الدور الأرضي. لافتاً إلى أن هذه هذه الفرق يعمل بها 15 موظفة و 15 موظف.

وقد حددت الإدارة أهم الأوراق المطلوبة للتسجيل بعد التوجه للمدرسة أو للفرق في الأسواق، وهي استمارة الفحص الطبي المبدئي، صورة من بطاقة العائلة مضاف فيها الطالب، صورة شهادة التطعيم، صورة شهادة الميلاد .

أما الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 180 يوم، فبالإضافة إلى المتطلبات السابقة، دعتهم إدارة تعليم الرياض إلى إحضار ما يثبت التحاق بمرحلة رياض الأطفال لمدة عام دراسي كامل (فصلين دراسيين)، على أن يكون لديهم الاستمارة النمائية، إضافةً إلى توصية من معلمة الطفل بالروضة متضمنة تمكنه وقدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن تكون الروضة التي التحق بها الطفل من الروضات المرخصة من جهات رسمية.

الجدير ذكره أن التسجيل يقفل من رابط ولي الأمر بتاريخ 30/10/1436هـ، ويستمر بعد ذلك من رابط التسجيل بمستخدم مدير/ ة المدرسة للطلاب المتأخرين كالمتعثرة أوراقهم والقادمين من الخارج وغيرهم لمدة (3 أسابيع) فقط، ويقفل بعد ذلك بتاريخ 21/11/1436هـ