قال مسؤول بقطاع الطيران إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- حقق مطالبنا بتخفيض وقود الطيران في أسابيع، في الوقت الذي نطالب بذلك التخفيض منذ عام 2008 دون جدوى لتحقيق هذا المطلب الهام.

وأضاف بندر المهنا الرئيس التنفيذي لطيران ناس، في رد على سؤال ل"الرياض" عن الأثر المالي الذي سيعكسه تخفيض الوقود على طيران ناس عقب تدشين برنامج الولاء (ناسمايلز)، أنه بلا شك سينعكس على نتائجنا المالية بشكل إيجابي، وحتى الآن لا نملك تقديرات محددة، لكن غالبية شركات الطيران بالعالم استفادت من الانخفاض العالمي لأسعار النفط بنسبة وصلت إلى 50% بالربع الأخير في 2014 وهذا العام.

وشدّد على أن قرار حكومتنا الأخير بهذا التخفيض سيريحنا من حرص طائرتنا على تعبئة الوقود من دول الجوار، حيث كان وقود مطاراتنا أغلى من غالبية المطارات في شتى دول العالم، مؤكداً أنهم لا يخشون المنافسة في سوق الطيران الداخلي، ولديهم الخبرة والقدرة على التفوق، وتحسين الخدمة وكسب ثقة المسافرون.

وكان طيران ناس قد أطلق برنامجه الخاص لولاء المسافرين تحت اسم (ناسمايلز)، الذي سيقدم لأعضائه عائداً على الإنفاق يصل حتى 5%، وسيتيح لهم التمتع بالعديد من الخدمات الإضافية، بما في ذلك تذاكر سفر ووزن إضافي للأمتعة وخيارات المقعد والوجبات، وإمكانية استخدام صالات الأعمال.

وجاء الكشف عن البرنامج الجديد خلال مشاركة طيران ناس في ملتقى سوق السفر العربي 2015، ويتكون البرنامج الجديد من ثلاث فئات؛ هي البرونزية، والفضية، والذهبية، وتم تسليم أول بطاقة عضوية من "ناسمايلز" إلى سليمان الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

من جهته قال يزيد الرشيد مدير عام التسويق والاتصالات بمجموعة ناس "بالنظر إلى المستويات العالية لرضا العملاء والإقبال الكبير على رحلاتنا، فقد اعتمدنا مجموعة من الخطط الاستراتيجية لدعم معدلات النمو والتطوير على المدى الطويل، وسيسهم (ناسمايلز) بقوة في زيادة نموالشركة ودعم نجاحها".