بعد ثلاثة أشهر من توجيه وزارة الشؤون البلدية والقروية أماناتها والجهات التابعة لها في كل المناطق بصرف بدل طبيعة عمل لكل الأطباء البيطريين ومساعديهم، أبلغت وزارة الخدمة المدنية الجهات المعنية بصرف بدل طبيعة عمل بأثر رجعي لكل الأطباء البيطريين ومساعديهم في وزارة الزراعة والجهات الحكومية الأخرى.

وأوضح مصدر مطلع في وزارة الخدمة المدنية لـ»مكة» أن وزارة الشؤون البلدية والقروية خاطبتها في وقت سابق للاستفسار بشأن آلية صرف بدل طبيعة عمل بعد موجة من المطالبات التي رفعها عدد من الموظفين المستفيدين بشأن صرف بدل طبيعية بأثر رجعي، الأمر الذي دعا المدنية للرد على استفسار البلدية بأن البدل يصرف من تاريخ صدوره في 1433.

وأشار إلى أن هناك بعض الجهات الحكومية تلكأت في صرف بدل طبيعة عمل للمستحقين له بحجة أنهم بحاجة لخطاب آخر موجه لهم بنص بصرف البدل للمشمولين من موظفيها، الأمر الذي دعا وزارة الخدمة المدنية للتأكيد على أن القرار الصادر من قبل مجلس الخدمة المدنية يؤكد على أن البدل يشمل كل الأطباء البيطريين في وزارة الزراعة وفي الجهات الحكومية الأخرى ولا يؤثر على ذلك كون خطاب التبليغ موجها أصله لوزارة الزراعة.

وأفاد المصدر أن قرار البدل سيعمل به لخمس سنوات من تاريخ صدوره 1433، على أن تعد وزارة الزراعة قبل انتهاء الفترة تقريرا شاملا يتضمن نتائج تطبيق القرار والإيجابيات التي حققها، واقتراح ما تراه الوزارة ملائما وداعما لهذا المجال بما يحقق المصلحة العامة ورفعه لمجلس الخدمة المدنية.

يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أصدرت تعميما في وقت سابق من هذا العام إلى أمانات المناطق والمحافظات والوكالات والإدارات العامة التابعة للوزارة بصرف بدل طبيعة عمل للأطباء البيطريين ومساعديهم، والمنصوص عليها بقرار مجلس الخدمة المدنية.

جاء ذلك عقب موافقة وزارة الخدمة المدنية على طلب البلدية صرف بدل طبيعة عمل بنسبة 20% لجميع الأطباء البيطريين ومساعديهم، ليشمل جميع من يشغل وظيفة طبيب بيطري أو مساعد بيطري ويمارس المهنة.