أصدرت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، بياناً، للتعقيب على ما جاء في خبر لإحدى الصحف، حول رفض المتحدث الإعلامي للوزارة حضور الإعلاميين لاجتماع لقيادات الوزارة، وتطييب وكيل الوزارة للإعلاميين وتأييده حضورهم الاجتماع.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، فيصل الزهراني، إن الاجتماع المشار إليه كان اجتماعاً داخلياً للوزارة، ولم يتم دعوة وسائل الإعلام لتغطيته، حيث تم الاكتفاء بخبر صحفي واقتصر الحضور على قيادات الوزارة ورؤساء لجان الحج التحضيرية، لمراجعة أداء الوزارة خلال موسم الحج الماضي.

ونوّه إلى أنه تم إبلاغ محرر الخبر بذلك، لكنه أصر على البقاء مع شخص مرافق معه، فضلاً عن أنه لم يبرز ما يثبت انتماءه للصحيفة التي يمثلها، بحسب تعبيره.

وكانت صحيفة "الحياة" نشرت خبراً يوم الإثنين الماضي، يفيد بدخول الإعلاميين في نقاش حاد مع المتحدث باسم وزارة الصحة، إثر رفض الأخير حضور الإعلاميين اجتماع لجان الحج التحضيرية بالوزارة، واستخدام المثل الشعبي "اللي يجي من غير عزومة يبات من غير عشاء" للتعبير عن ذلك، موضحة أن وكيل الوزارة للصحة العامة، عبدالعزيز بن سعيد، أيّد حضور الصحفيين ورفض ما جاء على لسان المتحدث، بحسب الصحيفة.