تعرَّضت إحدى الطالبات اليتيمات بإحدى مدارس البنات بمركز ناوان التابع لمحافظة المخواة لحروق في أماكن عدة من جسدها، أثناء وضوئها لصلاة الظهر الخميس الماضي.

وتفصيلاً، تحقق شرطة محافظة المخواة في تعرض الطالبة بالمرحلة المتوسطة بـ"تعليم المخواة" إلى حروق؛ بسبب بقايا مواد حارقة، وأثناء دخولها إحدى دورات المياه للوضوء كانت المياه بالمدرسة مقطوعة، فوجدت إناءً متوسط الحجم به سائل حسبته ماءً، وعندما استعملته اتضح أنَّه عبارة عن مادة حارقة، اكتشفت فيما بعد أنَّه بقايا تجربة عملية للطالبات، لم يتم التخلص منها بطريقة صحيحة وفقاً لإجراءات السلامة.

وتمّت إحالة الحادثة من قبل المستشفى لمخفر شرطة ناوان، التي استجوبت الطالبة، ونسّقت مع إدارة التعليم بمحافظة المخواة؛ لإبعاد المواد الحارقة المتسببة في حروق الطالبة، قبل مباشرة الطالبات للدوام اليوم الأحد، وكذلك لمعرفة المتسبب.

"سبق" تواصلت مع الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة العقيد سعد صالح طراد، وقال: "وردنا بلاغ بذلك، وتبيّن تعرّضها لحروق بسيطة، وأخذت العلاج اللازم، وخرجت في حينه، وكان ذلك نتيجة استخدامها مادة حارقة كانت موجودة بدورة المياه، ظناً منها أنَّها ماء".