قام مركز حي بني سعد جنوب الطائف، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، لقاء توعويًا عن أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، وذلك ضمن برامج اللجنة الاجتماعية، شهده رئيس المركز حمدان العمري، وأمين جمعية مراكز الأحياء بمحافظة ميسان الحارثي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية ومنسوبي مركز الحي، وأكثر من 50 طالبًا من مختلف مدارس قطاع بني سعد وميسان.

وقال المقدم مختار العتيبي، من إدارة مكافحة المخدرات بالطائف: إن المملكة تتعرض لحرب باردة من قبل تجار المخدرات الذين يسعون لبث سمومهم في المجتمع، وهي إستراتيجيات للأعداء وتخطيط للأجيال، فيما تعمل تبذل الدولة جهودًا كبيرة لمحاربتها والقضاء عليها ومنع دخولها إلى البلاد.

وأرجع المقدم العتيبي أسباب تعاطي المخدرات إلى ضعف الوازع الديني، وضعف متابعة الأبناء، وضعف الترابط الأسري وحب التقليد والتجربة وكذلك الفراغ والبطالة.

كما استعرض في الوقت ذاته نماذج للعديد من طرق التهريب التي سلكها مروجو المخدرات وتم كشفها من قبل رجال الأمن. واستبعد المقدم العتيبي، ردًا على أحد استفسارات الحضور، إمكانية إجراء فحص المخدرات بين الطلاب وكذلك المقبلين على الزواج لما سيكون له من أضرار سلبية على المجتمع.

وفي ختام اللقاء شاهد الحضور فيلمًا مرئيًا يحكي واقع متعاطي المخدرات، وكذلك نماذج لعدد من المدمنين وواقعهم المأساوي الذي انتهى بهم إلى الوفاة، ثم تجول الحضور بعد ذلك على المعرض المصاحب، الذي يحتوي على العديد من عينات المخدرات مثل الأفيون والحشيش المخدر والهيروين والكبتاجون والعديد من حبوب المنشطات الأخرى.