شرعت الشؤون الصحية بمحافظة جدة في تركيب كاميرات مراقبة على المراكز الصحية في جدة وتوابعها وعددها 88 مركزا.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة جدة عبدالله الغامدي لـ"الوطن"، أن العمل جار لاستكمال تركيب الكاميرات، إذ بلغ عدد المراكز الصحية التي انتهت الشركة المسؤولة من وضع الكاميرات عليها 5 مراكز.

وأضاف الغامدي أن الغرض من وضع الكاميرات أمني ولا داعي للقلق منها، حيث سبق وضع كاميرات مراقبة بكافة المستشفيات الحكومية والأهلية وحاضنات الأطفال.

ونوه إلى أن وضع الكاميرات يبث الطمأنينة بين المراجعين، وسوف تراقب شؤون جدة سير العمل في عدد من المواقع بالمركز الصحية وترصد العمل فيها، ومنها غرف الاستقبال والصيدلية والممرات ومواقف السيارات ويستثنى من ذلك غرف الكشف، وغرف النساء.

وأفاد بأن الهدف الأول لتركيب الكاميرات تأمين دخول وخروج المرضى من المركز لتلافي وقوع أية مشاكل أمنية، وتعمل تلك الكاميرات عبر شبكة ربط آلي مع إدارة الصحة الإلكترونية بشؤون جدة، وتسجل الأحداث على مدار 24 ساعة ويمكنها التقاط الصور ليلا ونهارا.

وقال: لا ضرر من تذمر بعض الموظفين والمراجعين، حيث تؤكد الشؤون الصحية أن الوزارة حين شرعت في وضع الكاميرات، اهتمت بحماية المرضى والمراجعين والموظفين من منسوبي تلك المراكز وسبق أن طبقت الوزارة تركيب هذه الكاميرات بعدة مدن ولم تتلق أي اعتراضات، بل كانت في مصلحة المواطن والمقيم.