ضبطت فرقة مداهمات نسائية من مفتشات مكتب العمل بجدة بمشاركة الشرطة، أمس الأحد، العديد من الخادمات الهاربات في منتجع سياحي بجدة.

وتفصيلاً، فاجأت الحملة التفتيشية أحد المنتجعات السياحية بكورنيش جدة، واتضح من خلال الحملة وجود أكشاك ومحالّ مؤجرة للغير، وتم ضبط عاملات منزليات هاربات من أصحاب العمل، ويعملن بالمحالّ والأكشاك داخل المنتجع؛ حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية، وتسليمهن للجهات الأمنية المشاركة في الحملة، كما ضبطت 20 مخالفة إلكترونية ميدانياً لكل المواقع داخل المنتجع.

وقام مفتشو مكتب عمل جدة بحملة على أحد المستشفيات الخاصة بشمال جدة، صباح أمس، ونتج عنها ضبط 26 مخالفة تمثلت في وجود مخالفات لنظام العمل وتشغيل عمالة الغير وتشغيل عمالة في في مهن مقصورة على السعوديين، وعمالة تعمل في مهن غير مصرح لهم العمل بها، كذلك عدم التزام إدارة المستشفى باللوائح الخاصة بها وتطبيقها على العمالة، وتم استكمال كل الإجراءات بضبط المخالفات سواء الورقية أو الإلكترونية وتوقيع ممثل المستشفى عليها وإقراره بها وتعهده بإزالتها.

ودعا المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، أصحاب العمل والعاملين للالتزام بالأنظمة، والتقيد بها، والإبلاغ عن أية ملاحظات أو مخالفات على الرقم 19911، مؤكداً أن وزارة العمل لن تتأخر أو تتهاون في أي ملاحظة، وسيتم التعامل معها وفق الأنظمة والتعليمات.