دشن المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور علي الوادعي، أمس، قناة التوعية بأضرار التدخين على تطبيق "السناب شات". وأوضح أن قناة السناب شات تعنى بنشر التوعية الصحية وأخبار ومناشط الإدارة وجميع برامج مكافحة التدخين بكافة مناطق المملكة، ويمكن الاشتراك على القناة من خلال الحساب (tcpmoh)، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتي إضافة لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبرنامج.

وتشمل حساب التوعية والإعلام الصحي على «فيس بوك» و«تويتر» وبرنامج الصور «الانستجرام»، وقناة اليوتيوب، وكذلك الموقع الإلكتروني لبرنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة على شبكة الإنترنت www.tcpmoh.gov.sa.

مؤكدا أن البرنامج حرص على استغلال كافة وسائل التقنية في نشر التوعية والتعريف بخدمات البرنامج وإبراز إنجازاته خاصة الوسائل التي أصبحت في متناول الجميع. وأفادت مديرة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية ببرنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الأخصائية كوثر الشدوي بأن تفعيل برنامج السناب شات هو استثمار لأحدث وسائل التواصل الاجتماعي؛ لنشر التوعية بأضرار هذه الآفة؛ سعياً لحماية الأجيال الحالية والقادمة من الآثار المدمرة الناتجة من استخدام كافة أنواع التبغ.