أصدرت وزارة العمل ممثلة في الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية في منطقة نجران، قرارا يقضي بإلزام المديرية العامة للشؤون الصحية في نجران بصرف بدل السكن بنسبة %25 من الراتب الأساس لـ44 موظفا ممن يعملون على بند التشغيل الذاتي في مستشفيات المنطقة، مشترطة ألا يقل المخصص عن 8 آلاف ريال، ولا يزيد على 50 ألف ريال سنويا.

ودعت هيئة تسوية الخلافات العمالية في حكمها الصادر إلى صرف بدل السكن بأثر رجعي لهؤلاء الموظفين، وأكدت الهيئة أن قرارها يعتبر قرارا ابتدائيا قابلا للاستئناف أمام الهيئة العليا التي تختص بالفصل النهائي، وفق ما نصت عليه اللائحة الخاصة بالمرافعات أمام الهيئات العمالية.

وبين المحامي المكلف بالدفاع عن الموظفين هادي آل سالم، أن ما يطالب به هؤلاء الموظفون يعتبر حقا مشروعا ومكتسبا، ومنحهم إياه النظام بموجب لائحة تنظيم العمل لبرنامج التشغيل الذاتي المعتمد من وزارة العمل، إذ تم حرمان هؤلاء الموظفين من إدراج بدل سكن لهم رغم أن لهم زملاء آخرين ممن هم على وظائف التشغيل الذاتي في مستشفيات وزارة الصحة يُصرف لهم بدل السكن.

وأوضح أن الهيئة الابتدائية في وزارة العمل أصدرت قراراها بإلزام صحة نجران بصرف بدل السكن وبأثر رجعي، منوها بالدور الفاعل الذي لمسه من هيئات تسوية الخلافات العمالية أخيرا، والذي يتماشى مع نظام العمل الذي نص على وجوب النظر في المنازعات العمالية على وجه الاستعجال.