وجّهت إدارة الشؤون الصحية بمنطقة القصيم، بالتحقيق في شكوى تقدم بها مواطن، يتهم أحد مستشفيات المنطقة بالتسبب في انهيار حالة مولوده الصحية، ما أدخله في غيبوبة لم يفق منها حتى الآن.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة القصيم أحمد البلهان، إن مدير الشؤون الصحية وجّه كذلك بتكوين لجنة لدراسة الوضع الصحي للطفل ورفع تقرير مفصل عن الحالة.

من جهته، أوضح محمد بن سليمان المطيري والد الطفل، أن "الصحة" تسببت في تفويت فرصة إنقاذ مولوده عندما كان جنيناً في بطن أمه بعلاجه من مرض "الصلب المشقوق"، حيث رفضت المستشفيات رعاية زوجته وجنينها بدعوى أنها غير مشمولة بهذه الخدمة، وفقاً لصحيفة "عكاظ".

وأضاف أنه اضطر للسفر بزوجته الحامل إلى سورية في ظل الظروف الأمنية التي تعيشها، وذلك في محاولة لتوفير الرعاية لجنينه حتى لا يولد مريضاً بسبب نقص "حمض الفوليك" في جسمه.

وأبان أنه بعد ولادة ابنه بسوريا عاد به للمملكة لإخضاعه للفحص والعلاج، حيث أُدخل المولود لمستشفى عنيزة، ومن ثم مستشفى الولادة في بريدة، وغادر دون تشخيص حالته الصحية، قبل أن يُصاب قبل أسبوعين بنزلات برد وانسداد بالأنف واستفراغ، فنُقل ثانيةً للمستشفى، وهناك ساءت حالته ودخل في الغيبوبة، مطالباً بالتحقيق فيما وصفه بالإهمال.