رفع الأديب الأستاذ محمد بن عمر بن عقيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة تكريمه في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) ومنحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى بعد اختياره الشخصية الثقافية المكرمة لهذا العام في المهرجان .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة : " إن هذا التكريم يعد مصدر فخر واعتزاز لي وهو امتداد لعناية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالأدباء والمفكرين والكتاب.

وأضاف: ان التكريم كان مفاجأة سارة لي بعد مشوار امتد أكثر من 80 عامًا والإسهام في الحركة الأدبية بالمملكة في البحث والكتابة والحوارات المثمرة.

وأبرز الأديب ابن عقيل المستوى المشرف الذي وصلت إليه الحركة الثقافية من ازدهار وتقدم، بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين حيث استطاع الأدب السعودي أن يكون نموذجا ويقدم عطاءات مميزة.

وأكد أهمية ما يطرحه البرنامج الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة من موضوعات تلامس واقع الأمة وتعالج مشكلاتها في كل ما يتعلق بالفكر، مشيرا إلى أن هناك اهتماما عالميا بالمهرجان ويحرص كل أديب على حضوره والمشاركة فيه.