رغم زيادة السكان على سطح الأرض زيادة كبيرة ومستمرة، إلا أن بعض الأماكن تبقى غير مأهولة بالسكان، نتيجة كوارث طبيعية أو حروب أو مشكلات مالية، وقد نشر موقع "crazecentral" تقريرا مصورا عن أماكن مهجورة ومثيرة للذعر حول العالم، وذلك على النحو التالي:

يبلغ عمق منجم ميرني للماس شرق سيبريا في روسيا 525 مترا تحت سطح الأرض، ومن المحظور الطيران فوق ثقب الحفرة لمسافة 1200 متر، حيث إن قوة الشفط بها تؤدي لحوادث الطائرات.
تُسمى مدينة بريبيات في أوكرانيا بمدينة الأشباح، بعد أن نشرت كارثة "تشيرنوبل" إشعاعها النووي إلى الحدود الأوكرانية البيلاروسية في الثمانينيات من القرن العشرين، فقامت حكومة السوفيت بإجلاء أكثر من 70 ألف سوفيتي إلى خارج المدينة المليئة بالإشعاعات النووية الخطرة.
بدأ تشييد منازل الطبق الطائر في مدينة سان زهي في تايوان عام 1978، لتكون منتجعا للعطلات، لكن تم التوقف عن إكمال المشروع عام 1980 بسبب عدم وجود مستثمرين، ووقوع عدد من حوادث السيارات والانتحار أثناء البناء، ويُقال إن الموقع كان مقبرة سابقة لجنود هولنديين.
افتُتحت مدينة الأعلام الستة أو "جاز لاند" في نيو أورليانز في لويزيانا عام 2000، لكن تم إغلاقها بسبب الأضرار التي لحقت بها عقب الإعصار والفيضانات.
تم افتتاح مدينة "رحلات غوليفر" الترفيهية في كاواغوتشي في اليابان عام 1997، لكنها أُغلقت بعد 10 سنوات لفشلها في جذب الزبائن، بسبب موقعها القريب من أماكن يتجنب اليابانيون الذهاب إليها، مثل أوكيغاهارا المعروفة باسم غابة الانتحار، و إلى منطقة قريبة تعرف بأنها مركز جماعة دينية متطرفة تسببت بمقتل 13 شخصا عام 1995 بغاز السارين.
شُيد قصر ميراندا في بلجيكا عام 1866، وبعد الحرب العالمية الثانية تحول إلى مأوى للأيتام حتى عام 1980، قبل أن يتم هجره عام 1991.
محطة مترو أنفاق سيتي هول أسفل مدينة نيويورك، والتي لم يتوقف فيها قطار منذ 70 عاما.
مدينة" شيتشنغ" الضائعة تحت الماء في الصين، وهي مدينة على عمق 26-40 مترا تحت مياه بحيرة جزيرة كويناداو.
مشفى بيلتز العسكري في برلين في ألمانيا، والذي أُرسل إليه أدولف هتلر عام 1916 ليتلقى العلاج من إصابات تعرض لها خلال الحرب العالمية الأولى، ولم يقترب أحد من المستشفى منذ قرن، ليبقى كأثر وشاهد على هذه الحقبة الصعبة في التاريخ.
تم البدء في إنشاء ملاهي أرض العجائب في مدينة بكين الصينية عام 1998، لكن المشروع توقف بسبب بعض المشاكل المالية، نتيجة إنشاء العديد من المباني الضخمة ذات التصميم الرائع، وظلت مهجورة حتى عام 2008 ليبدأ التفكير في تكملتها مجددا، لكن فشل المشروع مرة أخرى ولم يُستكمل إلى الآن.