بث تنظيم الدولة "داعش" مقطعا مصورا اليوم (الجمعة) عن عملياته الأخيرة التي استهدف خلالها العاصمة البلجيكية بروكسل، معتبرا إياها ثأرا لقتلاه جراء قصف التحالف للمناطق التي يسيطر عليها التنظيم في العراق وسوريا.

واستعرض المقطع بدايةً قصف جامعة الموصل الذي أقدم عليه التحالف مصحوبا بكلمة صوتية لأبي مصعب الزرقاوي، قبل أن يستعرض المقطع تفجيرات المطار ومحطة المترو في بروكسل وحالة الهلع والرعب التي أصابت المتواجدين وأفراد الأمن ومشاهد القتلى والجرحى مصحوبة بإنشاد باللغة الفرنسية.

وأكد التنظيم في تعليقه على الهجمات خلال الفيديو، الذي حمل عنوان "جزاء وفاقا"، أنها جاءت رداً على مشاركة دول من الاتحاد الأوربي في قصف بعض مناطق العراق والشام، محذرا من أن هناك فاتورة باهظة ما زالت تنتظر هذه الدول وأن عليهم سدادها.

كما استعرض الفيديو مشاهد لأطفال بالعراق وسوريا يصرخون جراء إصابتهم فيما قال التنظيم إنه قصف التحالف مقارنةً بمصابي عمليات التنظيم الأخيرة بالعاصمة البلجيكية.

وعرض التنظيم كلمة لعنصرين من عناصره، ويدعيان أبو عبدالله البلجيكي وأبو مجاهد البلجيكي، باللغة الفرنسية، أكدا خلالها على سعادة التنظيم بهذه العمليات، معتبرين أنها ثأر لقتلاهم وأن عصر رفاهية وغفلة الغرب قد ولى وأن بانتظارهم عصر الحرب وإسالة الدماء في شوارعهم، مطالبين في كلمتهما الشعوب الغربية بمطالبة حكوماتهم بسحب طائراتهم وجنودهم، كي يتركوهم يعيشون في أمان.