أغلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة 3 منشآت صيدلانية . وقد صدر قرار الإغلاق لهذه المنشآت بناءً على ما رصدته لجان التفتيش الميدانية بإدارة القطاع الخاص بصحة جدة خلال شهر جمادى الآخرة للعام الجاري، حيث نفذت إدارة القطاع الخاص بصحة جدة 210 جولة شملت مختلف أحياء المحافظة .

و أوضح مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جدة د. محمد باجبير أن لجان التفتيش على المؤسسات الصحية الخاصة تقوم بجولاتها التفقدية للمنشآت الصحية الأهلية ، لرصد المخالفات و متابعة تطبيق الأنظمة و اللوائح الصحية و التقيد بها . مبيناً أن لجان التفتيش قامت أيضاً خلال إحصائية الشهر الماضي برفع عدد من المخالفات إلى لجنة النظر في أحكام مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة و بلغت ( 27 ) مخالفة ، في حين بلغ عدد القرارات الصادرة من لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة ( 26 ) قرار . كما أصدرت لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاص عدد ( 3 ) قرارات ، أما القرارات التي صدرت من لجنة مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية عدد ( 6 ) قرارات .

و أشار د. باجبير أنه لا تهاون مع مثل هذه النوعية من المخالفات التي تمثل تهديدًا لصحة المرضى أو تتسبب في أي مضاعفات خطيرة، وأنه سوف يتم الإعلان بكل شفافية عن أي منشآت صحية يثبت إهمالها في خدمة المرضى و قصورها في رعايتهم من خلال الجولات التفتيشية المفاجئة و التي سوف تتواصل لتشمل جميع الأحياء بمحافظة جدة خلال الفترة المقبلة حفاظًا على صحة و سلامة المرضى والمراجعين. وأهاب بوجوب الحرص الشديد على الالتزام بالأنظمة و اللوائح الصحية و من يخالفها سيكون عرضة للعقوبات .