اشتعلت حرب دعائية شديدة على "تويتر" بين مطاعم البيتزا الشهيرة في المملكة، وشهد هاشتاق (حرب البيتزا) نشاطا كبيرا بين المغردين، فيما أكد مجلس المنافسة أنه لا يتدخل في تحديد الأسعار.

وبدأت الحرب عندما كتبت "دومينوز بيتزا" على حسابها: "عشان تستمتع بأطعم بيتزا .. لازم تكون طازجة دائماً.. عجينتنا طازة تفرق عن غيرنا"، فرد عليها حساب "مايسترو بيتزا": "عجينتنا معجونة في السعودية ١٠٠٪ مو مثل غيرنا مشحونة ومستوردة من أمريكا".

وأثار ذلك الرد "دومينوز بيتزا" التي ردت: "أهلا عميلنا العزيز، عجائن دومينوز تحضّر طازجة في المملكة بكل فخر"، ثم أسرعت "بيتزا إن" بالمشاركة على حسابها وغردت: "حنا كاسرين سعرهم من زمان"، مع صورة لمنتجاتها من البيتزا.

ودعت تلك الحرب الدعائية بين المطاعم الثلاثة الصحفي خالد المطرفي للتغريد على هاتشتاق (حرب البيتزا) قائلا" "(كيري) يطالب أطراف النزاع في حرب البيتزا، بالالتزام بالأعراف الدولية".

بينما نصح الإعلامي والكاتب الاقتصادي راشد الفوزان جميع الأطراف بـ "تنافسوا على "العجينة"، ولتكن المنافسة على مَنْ الأكثر "صحة" والأقل سعرات، وبنصيحة طبيب "ابتعد عن البيتزا بخيرها وشرها"، وأنه ملتزم بها.

ولم يضيع مغردون الفرصة وشاركوا بكثافة على الهاشتاق وقال أحدهم: "مجلس الأمن يدعو لجلسة عاجلة لبحث أفضل السبل من أجل إيقاف ما يسمى بـ ( حرب البيتزا ) ويطالب أطراف النزاع بضبط النفس"، وغرد آخر باقتراح إشعال حرب مماثلة بين "أهل البرقر والاستيك".

كما أوضح مجلس المنافسة أنه لا يتدخل في تحديد الأسعار إلا في حال وجود ‏مخالفة الاتفاق بين المنشآت على تحديد الأسعار، أو مخالفة قيام المنشآت المهيمنة ‏بالبيع بأقل من سعر التكلفة بهدف إخراج المنافسين لها في السوق‎.