اتهمت الخطوط الجوية القطرية شركة "دلتا" الأمريكية لخدمات الطيران، بإفساد أولى رحلات "القطرية" من الدوحة إلى أتلانتا بطائرة A380‎ العملاقة.

ووصف أكبر الباكر ‏المدير التنفيذي لـ"القطرية"، الشركة الأمريكية بأنها "شريرة" حيث لم توفر للطائرة الإيرباص A380 سوبر جامبو، بوابة مناسبة لنزول الركاب، عندما وصلت إلى مطار أتلانتا - الذي يعد أكثر المطارات ازدحاما في العالم- ما اضطر الركاب إلى النزول عبر السلالم المتحركة واستعمال الحافلات.

وأوضح، وفقًا لشبكة "بلومبيرغ" الإخبارية، أن طائرة أصغر من طائرة القطرية، كانت تستخدم البوابة الوحيدة المناسبة للطائرات الضخمة مثل طائرة الشركة، وقت هبوطها، وأن ما حدث هو انتهاك واضح، لاتفاقات الخدمات الجوية، حيث اضطر كبار السن، والمرضى إلى السير لمسافات كبيرة جدًا للوصول الى الصالة، وأن لديهم شكاوى من الركاب خاصة فيما يتعلق بإنزال الركاب المعاقين .

وأشار الباكر إلى فشل "دلتا" أيضا في التعاون مع الشركة لحل المشكلة، ما اضطرها لطلب المساعدة من شركة أخرى للحصول على معدات المناولة ‏الأرضية‎، بينما رد مدير المطار هارتسفيلد جاكسون، بأن الخطأ وقع من "القطرية" التي لم ‏تبلغ المطار بأنها قررت تغيير طائرة الرحلة، وأنها ستستخدم الطائرة العملاقة، قبل القيام بالرحلة بوقت كافٍ.‏