كشف الشاعر عبدالله الشريف، عدداً من المواقف التي مر بها أثناء مسيرته الشعرية، منها دعوة تلقاها من الرئيس الفنزويلي السابق هوغو تشافيز لزيارة فنزويلا، ونسيانه أبيات قصيدته في حضرة الأمير خالد الفيصل.

وقال الشريف الذي تم اختياره عام 2011 لكتابة الأوبريت الوطني لمهرجان "جنادرية 26"، وفقاً لـ"عكاظ"، أنه لاحظ أن الرؤساء والزعماء الأجانب الذي يزورون المملكة لا يتفاعلون مع قصائده، كونهم لا يفهمون ما يقول، ويعتبرونه نوعاً من الفلكلور الشعبي.

وتابع، أنه فوجئ بالرئيس الفنزويلي السابق هوغو تشافيز يتفاعل مع قصائد ألقاها في حضوره، حيث كان برفقته مترجم أوصل معاني الأبيات بشكل جيد وذلك ظهر من خلال ابتسامته وتفاعله، كما أنه أُعجب بالرقصات الشعبية وأدوات العزف الشعبي، مبينا أنه قام بإهداء الرئيس الفنزويلي مجموعة من الأدوات.

وأضاف الشاعر الشريف الذي جمع بين العمل في التعليم وامتهان الشعر، أنه كان من المقرر أن يلقي قصيدة تخص الأمير الشاعر خالد الفيصل في حضوره، وعندما وقف في حضرته هربت القصيدة من ذاكرته، فاضطر لارتجال قصيدة أخرى وألقاها بدلاً عنها، إلا أن الفيصل فهم الأمر وطلب منه إعادة إلقاء القصيدة.

كما كشف الشاعر، أن محاولاته الشعرية بدأت منذ سن 15 -17 عاماً، إلا أن البداية الرسمية كانت في المرحلة الجامعية، وأن وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله هو من اختاره لكتابة أوبريت الجنادرية عام 2011م، وأن الأمير متعب كان يتابع الأمر أولاً بأول إلى أن اكتمل نصا ولحناً.