يمكنك الآن التعرف بسهولة على أفضل السيارات وأحدثها قبل أن تقوم بشراء واحدة، فمن بين مئات السيارات الحديثة التي تنتجها دول العالم، تستطيع أن تفاضل بين أحدث السيارات وأكثرها تقنية، وتختار من بينها السيارة التي تريد شراءها.

موقع "بيزنس إنسايدر"، الأمريكي نشر تقريرا مصورا عن قائمة أفضل 8 سيارات فائقة التكنولوجيا، طُرحت خلال العام الجاري بالأسواق.

جاءت سيارة "مرسيدس إى كلاس" طراز 2017، على رأس هذه القائمة، حيث تتمتع السيارة بنظام قيادة شبه ذاتي يجعل السيارة تسير تلقائيا بسرعة 210 كلم في الساعة، ونظام القيادة شبه الذاتية المتوافر بها يُمكّن قائدها من معرفة الطرق دون إرشادات مرورية، ويحذره أيضا من المنعطفات الخطرة، كما تحتوي السيارة على نظام رادار خاص، وشحن لاسلكي مدمج في وحدة التحكم الأمامية، هذا بالإضافة إلى شاشة عرض معلومات تعمل باللمس وتتلقى الأوامر الصوتية، ويبدأ سعر سيارة "مرسيدس إي كلاس" طراز 2017، من 52 ألف دولار.
السيارة "تيسلا إس"، تتمتع بنظام قيادة أوتوماتيكي يمكنه زيادة سرعتها على الطرق السريعة، وتخفيف حدة السرعة في أوقات الازدحام المروري، وبها نظام يمكنه اختيار مكان مناسب لتوقيف السيارة قبل الركن. كما تمتاز السيارة بنظام الطيار الآلي، وبها شاشة عرض 17 بوصة تعمل باللمس وتوفر معلومات عن الطقس ونشرات إعلامية، هذا بالإضافة إلى شاشة "إل.سي.دي"، ونظام لفتح السقف، ونظام لضبط ارتفاع السيارة وفقا لسرعتها، ويمكن للسيارة الاشتراك بشبكة الإنترنت "ثري جي"، يصل سعرها إلى 70 ألف دولار.
السيارة "لينكولن إم.كي.زد"، تمتاز بنظام لتثبيت السرعة في الاختناقات المرورية، ونظام آخر لركنها بسهولة، كما أنها تتمتع بنظام لمنع الحوادث وتنبيه قائدها قبل الاصطدام بأي جسم، بالإضافة إلى نظام تنبيه للمشاة، يبدأ سعرها من 35 ألف دولار.
"بي.إم.دبليو 7"، سيارة تحتوي على جميع المميزات التكنولوجية التي تجعل منها أفضل اختيار لمن يريد شراء سيارة جديدة تتمتع بتقنيات حديثة، تشمل نظام قيادة شبه ذاتي، ونظاما مساعدا للاختناقات المرورية، وتصل سرعتها على الطرق غير المزدحمة إلى أكثر من 210 كلم، كما أن بها نظاما ضد الاصطدامات الجانبية، ونظاما آخر لإخراجها ذاتيا من الجراج نظرا لاحتوائها على أجهزة استشعار، ويوجد فيها شاشة ملونة تعمل باللمس لتلقي الأوامر الصوتية للقائد ولتوفر له المعلومات، مثل تحديد أقرب محطة وقود، ويبلغ سعر السيارة 84 ألف دولار.
"أودي إيه فور" طراز 2017، مزودة بنظام للتحكم في السرعة، والتوقف والسير وفقا لحركة المرور، لهذا يمكن لقائدها الاستراحة في مقاعدها الخلفية إذا واجه تكدسات مرورية، فالسيارة تسير وتتوقف تلقائيا من خلال أجهزة للقيادة الذاتية، بها شاشة لعرض المعلومات ولتقديم خدمات ترفيهية، ويصل سعرها إلى 37 ألف دولار.
"كاديلاك سي.تي.إكس"، طراز 2016، سيارة تمتاز بنظام قيادة ذاتي، ونظام آخر لمنع الاصطدام والحوادث، ومكابح تلقائية عند وجود أي خطر، ونظام لركن السيارة، وبها شاشتان لعرض المعلومات والبرامج للركاب في المقاعد الخلفية، ويبلغ سعرها 53 ألف دولار.
"سوبارو إمبريزا"، طراز 2017، بها أنظمة للقيادة الذاتية، ولتجنب الحوادث، ولتثبيت السرعة، ولاستخدام المكابح تلقائيا، وبها أجهزة تنبيه لحركة المرور، ونظام للأمان في حالة وقوع أي حالة طارئة للسائق، ونظام لاستردادها في حال تعرضها للسرقة، سعرها لم يُعلن عنه حتى الآن.
"فولفو إس 90" طراز 2017، من أكثر السيارات التي تحتوي على أنظمة للقيادة الآمنة، ونظام لتحذير السائق من الطرق المهجورة وغير الممهدة، ونظام للقيادة الذاتية الثابتة بسرعة تصل إلى 129 كيلومترا في الساعة، كما أنها مزودة بشاشة لعرض المعلومات وتقديم خدمات ترفيهية، وإمكانات ملاحية لتحديد الطرق، ويبلغ سعرها 52 ألف دولار.