36 ألف ريال ستكون راتباً شهرياً للبحاربعد خدمة 12 عاماً في إحدى الشركات بالدمام فيما سيحظى الميكانيكي بدخل يصل إلى 32 ألف ريال بعد أن يعمل في الشركة ذاتها 10 أعوام، وفقاً لتأكيد مديرالموارد البشرية ومشروع السعودة في الشرطة العقيد بحري متقاعد سعد العمري لـ"الوطن".

وأضاف العمري خلال ورش عمل لـ60 شاباً وقع عليهم الاختيار أن الشركة أوضحت للشباب المسار الوظيفي ومراحل الترقية لتحقيق الأمان في الوظيفة. وأكد التزام الشركة بالعروض الوظيفية التي طرحتها على طالبي العمل .

وأشارإلى أن الوظائف المطروحة تبدأ بثلاثة آلاف عند توقيع العقد للبحار وبعد اجتياز الدورات يتحول البحار إلى ضابط ثالث ثم ثانٍ حتى ضابط أول وصولاً إلى قبطان ليحصل على 36 ألف ريال كراتب شهري .

وأبان أن الميكانيكي سيبدأ بـثلاثة آلاف ريال ثم يمر بمساره الوظيفي إلى متخصص بعد 10 سنوات ليصبح راتبه 32 ألف ريال .

وأوضح أن الشركة تعتمد على مضاعفة الراتب في كل مرحلة لتستفيد من خبرات الموظفين بعد تأهيلهم التأهيل اللازم داخل المملكة وخارجها بناءً على التخصصات المطلوبة.

وعن وجود موظفين حالياً بالرواتب المرتفعة قال العمري إن الشركة لديها الكثير ممن وصلوا إلى السقف في الرواتب ، مبينا أن أسباب مضاعفة الرواتب تأتي استجابة لدور صندوق الموارد البشرية الذي يتكفل بـ75% من تكاليف التدريب بالإضافة إلى إسهام الصندوق بنحو 50% من رواتب الموظفين في السنتين الأوليين بالاضافة إلى رغبة الشركة في الحفاظ على موظفيها بتقديم عروض مناسبة كونهم سيحصلون على دورات متخصصة جداً ومكلفة مادياً في دول العالم .

وأشار العمري إلى أن المتقدمين للتوظيف تجاوزوا 120 شخصا تمت الموافقة على نصفهم لإحلال السعوديين بدلاً عن الأجانب .