كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، اليوم (الثلاثاء) حقيقة ما تم تداوله مؤخراً من وضع سيدة في قرية الأجفر التابعة لمحافظة بقعاء مولودها في سيارة زوجها.

وأوضحت المديرية في بيان صحفي أن مدير مركز الرعاية الأولية في قرية الأجفر تلقى يوم الخميس الموافق 5 محرم 1438هـ اتصالاً من أحد المواطنين على هاتفه الشخصي عند الساعة 5:37 مساءً يفيد بحاجته لتلقي المساعدة الطبية لزوجته التي داهمتها حالة ولادة.

وأفادت أن مدير المركز بادر بالاتصال بالطاقم الطبي، حيث حضرت ممرضتان لاستقبال الحالة التي وصلت للمركز عند الساعة 5:45 مساء، ووصل الطبيب بعد وصول الحالة بـ15 دقيقة، لافتة إلى أن الممرضتين باشرتا توليد المواطنة بإشراف الطبيب، ووجه الطبيب بعد ذلك بتقديم بعض الحقن للمريضة، كما أجرى فحصاً طبياً للمولود للتأكد من سلامته.

وأضافت مديرية الشؤون الصحية أن الفريق الطبي التابع للمركز نقل المواطنة ومولودها بعد ذلك عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى بقعاء العام وانتظر معهما للاطمئنان على حالتهما الصحية.

ولفتت المديرية إلى أن الخدمة الصحية المقدمة للمواطنة كانت خارج وقت الدوام الرسمي، مشيرة إلى أن العمل الصحي لا يرتبط بوقت محدد، ومؤكدة على أن منسوبيها حريصون على تقديم كل ما يستطيعون لخدمة المرضى.