انضم أمس الأول الجندي بقوات أمن المنشآت عادل خردلي إلى قائمة شهداء الواجب من رجال الأمن بالمنطقة الشرقية، الذين استشهدوا خلال عام 2016.. وفي التقرير التالي نرصد أبرز هؤلاء الشهداء:

الرقيبان الشمري والرشيدي...استشهد الرقيب أول شجاع علي الشمري ومرافقه الوكيل الرقيب عثمان شايم الرشيدي، إثر إطلاق النار عليهما من قِبل مسلحين سرقوا صرافاً آلياً في حي الديرة بمدينة سيهات في محافظة القطيف، وذلك في 31 يناير 2016.
الجندي أول فيصل بن عوض الحربي.. استُشهد في الرابع والعشرين من يونيو 2016، بعدما فتح مجهولون النار على دوريته بينما كان يؤدي عمله في حراسة مقر للشرطة بمدينة سيهات.
العريف عبدالسلام بن برجس العنزي...استشهد في إطلاق النار على مقر شرطة القطيف في 16 أغسطس 2016، حيث كان يؤدي عمله في حراسة مقر الشرطة.
الشهيدان رئيس الرقباء موسى علي القبي والجندي أول نواف محماس العتيبي.. أعلنت وزارة الداخلية في 17 سبتمبر 2016 عن استشهادهما جراء إطلاق نار من مصدر مجهول على دوريتهما بحي الخضرية بمدينة الدمام.
سلطان بن صالح المطيري..أطلق مجهولون النار على دوريته بالقرب من الإشارة الخامسة في القطيف في 30 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاده.
الجندي بقوات أمن المنشآت عادل بهلول خردلي...واغتالته أيدي مجهولين السبت (19 نوفمبر 2016)، بعد أن أطلقوا النار على سيارته الخاصة أثناء مغادرته شقته في حي النور بالدمام، حيث كان متوجهاً لمقر عمله بالقطيف.