تحدث الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات "موبايلي"، أحمد فروخ، عن موقف شركته من تطبيقات الاتصالات الدولية المجانية وعن الآلية التي ستتعامل بها شركته مع تلك التطبيقات.

وقال فروخ في حوار مع موقع "أرقام" إنه لا يمكن إغلاق تلك التطبيقات، حيث لا يستطيع أحد الوقوف أمام التطور التكنولوجي، مشيراً إلى أنه "في نفس الوقت لا يمكن أن تظل تلك التطبيقات تؤثر على سوق الاتصالات بالمملكة دون الالتزام بتنظيمات السوق ومعايير الهيئة".

وتساءل فروخ: كيف يمكن لشركة تتبع النظام وتدفع تكاليف مقابل تشغيل خدماتها، مواجهة برامج وتطبيقات تعمل بشكل مجاني تماماً ولا تملك مكتباً بالمملكة ولا موظفاً سعودياً واحداً ولا تبصيماً ولا أي شيء؟ مؤكداً أن ما تطلبه "موبايلي" وغيرها من شركات الاتصالات هو المعاملة بالمثل مع تلك الشركات.

وأضاف المدير التنفيذي لموبايلي أن العميل المستخدم لتلك التطبيقات لا يصرف هللة واحدة، بل يستفيد من خدمة الواي فاي، التي ربما تتاح مجاناً في عديد من الأسواق التجارية بالمملكة.

وأكد أن شركته ستقدم قبل شهر يناير أو فبراير القادم على أبعد تقدير، حلاً لإيجاد التوازن بما يخدم المستهلك بالتنسيق مع هيئة الاتصالات، حتى لا تؤثر تلك التطبيقات على سوق الاتصالات بالمملكة.