احتفى مجمع الأمل بالرياض، أمس، بالمتعافين من الإدمان على المخدرات من نزلاء منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة من بينهم متعافين مضى على تعافيهم أكثر من 10 سنوات بحضور المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني ، و مساعده للخدمات التأهيلية والتوعية الدكتور عبشان العبشان وأعضاء الفرق العلاجية والتأهيلية.

وأبدى المتعافون، البالغ عددهم 80 متعافيا منهم متعافون من دول خليجية، سعادتهم بهذه الحفاوة والتقدير من إدارة المجمع، عادين هذه الحفاوة دعماً لهم في رحلة التعافي والعودة للحياة الطبيعية.

وجاء الاحتفاء بعد أداء المتعافين لمناسك العمرة خلال الأسبوع الماضي التي هدفت إلى دعم المتعافي وتحسين بعض المهارات الاجتماعية والتخفيف من الضغوط النفسية عليهم ، وتخللها ممارسة بعض النشاطات الثقافية والترويحية والفكاهية أسهم في تنظيمها وتقديمها المتعافين أنفسهم.

ووجه الدكتور القحطاني كلمة حملت رسائل للمتعافين والحضور أكد فيها أن المجمع والعاملين فيه وجدوا لخدمة الراغبين في العلاج ومساعدتهم على التعافي، وحث الفرق العلاجية والتأهيلية على المزيد من النشاطات لدعم أنشطة وبرامج التعافي وتجويد الخدمات المقدمة في منزل منتصف الطريق.

بعدها ألقى رئيس قسم الإرشاد الديني الشيخ محمد النايل كلمة شدد فيها على أهمية البرامج الدينية المتمثلة في رحلات الحج والعمرة وحلقات التحفيظ والحرص على المواظبة على الصلوات جنبا إلى جنب مع الأنشطة الترويحية والترفيهية في تعزيز التعافي ولما لها من الأثر الإيماني الواضح على المتعافين.

من جانبه عبر رئيس قسم الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق الأخصائي أول نفسي فهد العتيبي في كلمته عن شكره وتقديره لإدارة المجمع على ما يحظى به المتعافون من اهتمام ورعاية ودعم ومشاركتهم وتفاعلهم في جميع الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم وأن يجزيهم خير الجزاء.