يعرف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بكثرة التغريدات على موقع «تويتر»٬ لكن نادرا ما نرى كلمات كتبها بخط يده٬ التي يمكن من خلالها معرفة مزيد عن شخصيته وطباعه.

وتذكر صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن «شركة الأقلام القومية» أوضحت مؤخرا كيف أن اختلاف رسم الحروف بخط اليد يعكس اختلافا في الشخصية.

وتحليل خط اليد يمكن أن يظهر 5 آلاف ميزة شخصية٬ من شكل وحجم الحروف٬ وكذلك المسافة بين الكلمات٬ وهكذا استخدمت الصحيفة ملاحظات كتبها ترمب بخط يده٬ بين عامي 2011 و2016 لتكشف عن جوانب في شخصية الرئيس الأميركي الجديد.

* يميل لأسفل في جهة اليسار
يعكس هذا انطوائية وعشق العمل في الكواليس٬ كما يكتب الرئيس الأميركي من أعلى اليسار حتى قاع اليمين.

* الحروف الكبيرة
حجم الحروف يعكس حجم شخصية الكاتب٬ والحروف الكبرى تعني عدم التحفظ والرغبة في جذب الانتباه٬ لكنها قد تعكس أيضا السعي لامتلاك ثقة كبيرة٬ وبالنظر إلى خط ترمب نجد أن أغلب الحروف يحتل مساحة كبيرة في الصفحة.

* المسافات الضيقة
ضيق المسافة بين الكلمة والأخرى يشير إلى من لا يحتملون البقاء بمفردهم٬ ويميل للاحتشاد والتدخل في أمور غيرهم. وبالنظر لخط الرئيس ترمب٬ نجد المساحات قليلة بين كلماته وغالبا ما تكون مكتظة على أحد جوانب الصفحة.

* الحروف المدببة
الحروف المدببة٬ أي غير المستديرة٬ تشير إلى عدائية وقوة وذكاء وفضول الكاتب٬ ونجد أن حروف ترمب ليست مستديرة وعبارة عن خطوط واضحة جدا.

* طول حرفي «L «و«L«
يعكس ذلك استرخاء الشخص وتلقائيته٬ وأن التعبيرات الذاتية تأتي إليه في سهولة٬ كما يعتقد أنه ذو عقلية مستنيرة ويعشق خوض تجارب جديدة.

* ارتفاع نقطة «i «عاليا
يعكس ذلك الخيال الواسع للكاتب٬ وبينما يضخم ترمب أغلب حروفه٬ تبدو نقطته أعلى من المعتاد في حرف الـ«i.«

* الضغط الثقيل
الكتابة بضغط ثقيل٬ ما يجعل الكلمات تبدو قاتمة٬ تعد مؤشرا لارتفاع مستويات الطاقة٬ كما أنها تعكس التزام الشخص وجديته٬ لكن الضغط المبالغ فيه قد يعني أن الكاتب يتفاعل سريعا مع الانتقادات الموجهة إليه.

* طريقة كتابة حرف T
طول الخط العلوي في حرف T كما في حالة ترمب يعكس مدى حسم وحماس الكاتب٬ وإلصاقها في القمة يعكس الطموح والتفاؤل الشديدين لهذا الشخص.

* توقيع لا يمكن قراءته
التوقيعات صعبة القراءة تشير إلى شخص شديد الخصوصية٬ ويصعب قراءته وفهمه. وتوقيع ترمب الذي ظهر على أول أمر رئاسي أصدره بعد توليه الرئاسة٬ يظهر صعوبة كبيرة في تمييزه أو قراءته٬ حتى إنه يصعب تمييز الحروف نفسها.

* حرف «I «أكبر من باقي الحروف
الأشخاص الذين يكتبون حرف «I) «أنا) في إشارة إلى أنفسهم بحجم أكبر من باقي الحروف يميلون لأن يكونوا أكثر تعاليا من غيرهم٬ وكان ذلك واضحا في كتابة ترمب.