اتهم مواطن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير، باحتجازه أربع ساعات دون وجه حق، وعلى مرأى من والدته المسنة وزوجته وأطفاله في مكتب الهيئة بمركز عسير مول.

وأوضح المواطن سعيد بن محمد الوادعي لـ"الوطن"، أنه خلال جلوسه ووالدته وزوجته وأطفاله مساء الخميس الماضي، على إحدى طاولات الطعام بمركز عسير مول التجاري، احتدم نقاش بين عضو الهيئة وثلاثة شباب في موقع قريب من مكان جلوسهم، مما أسمع عائلته كلاما غير مرغوب فيه جراء ذلك النقاش، فما كان منه إلا أن بادر هو ومجموعة من كبار السن المجاورين له بأن طلب من عضو الهيئة إكمال نقاشه مع الشباب في موقع آخر على اعتبار أن ما يجري مصدر إزعاج لهم.

وأضاف الوادعي: رفع العضو صوته عليّ أمام عائلتي والحاضرين، ومد يده إلى جيبي وسحب أوراقي وإثباتي بالقوة، ثم اقتادني ورجل الأمن إلى مكتب الهيئة في كراج السوق، ومن ثم احتجازي أربع ساعات، في حين كان أطفالي وزوجتي ووالدتي المسنة يقبعون على رصيف المواقف في برد شديد ومنظر مؤسف امتد إلى الرابعة فجرا. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تركني في المكتب وخرج إلى زوجتي ليخاطبها قائلا "زوجك قليل أدب"، وسحب جوالها منها لترد عليه هي ووالدتي "رب أسرتنا رجل عاقل ولم يفعل شيئا سوى أنه طلب منكم الابتعاد عن مناقشة الشباب أمام العائلة، إلا أنكم افتعلتم مشكلة من لا شيء".

ولفت الوادعي، إلى أنه أخلي سبيله عند الرابعة فجرا، في حين أنه يعاني من السكري والضغط، وتعرض أطفاله لوعكات صحية ألزمتهم الفراش خلال اليومين الماضيين بسبب تعرضهم للبرد، فضلا عن الحالة النفسية والإهانة التي تعرضت لها الأسرة بكاملها، مؤكدا أنه سيقاضي رجل الهيئة لدى الجهات المختصة مهما كلفه الأمر.

من جهته، أكد مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشيخ عامر العامر لـ"الوطن" أمس، أن المواطن كان في جهة وعائلته في جهة أخرى، وتدخل فيما لا يعنيه، ولم يطلب عضو الهيئة منه سوى التوقيع على ورقة لمراجعة الشرطة لاحقا، وبعد أن يقوم بإيصال عائلته. ولفت إلى أنه بإمكان المواطن أن يراجعه لكشف ملابسات الواقعة.