طلب الحارس تيبو كورتوا عدم السفر مع بلجيكا لمواجهة إستونيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء، وقال للمدرب دومينيكو تيديسكو "المصدوم" إنه لا يشعر بالاحترام داخل الفريق.

وشارك كورتوا البالغ من العمر 31 عاما في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 يوم السبت أمام النمسا لكنه أبلغ تيديسكو بعد اللقاء أنه لن يشارك في مباراة إستونيا.

وقال تيديسكو إن كورتوا استشاط غضبا عندما حصل المهاجم روميلو لوكاكو على شارة القيادة في مباراة النمسا في غياب القائد المصاب كيفن دي بروين.

وأضاف المدرب للصحفيين اليوم الاثنين: "قررت بالتشاور مع الفريق أن يحمل روميلو شارة القيادة أمام النمسا على أن يرتديها تيبو غدا أمام إستونيا".

وأضاف : "وافق الجميع على ذلك لكن بعد المباراة طلب (كورتوا) فجأة التحدث معي وقال إنه سيعود إلى البلاد لأنه أصيب بخيبة أمل وشعر بالإهانة".

وتابع : "منذ البداية حاولت أن أظهر له التقدير الذي يستحقه. في نظري هو أفضل حارس مرمى في العالم. أحبه كحارس مرمى وأيضا كإنسان.. أنا مصدوم".

وتولى تيديسكو تدريب بلجيكا خلفا لروبرتو مارتينيز بعد الخروج المبكر من كأس العالم في قطر في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال المدرب إن قرار كورتوا لن يؤثر على مستقبله مع المنتخب الوطني، مضيفًا : "ليس هذا الوقت المناسب لقول أي شيء لأن لدينا مباراة مهمة غدا".

ونقلت وسائل إعلام بلجيكية عن تييري والد كورتوا قوله في وقت سابق اليوم الاثنين إن نجله انسحب من مباراة إستونيا بسبب إصابة في الركبة لكن تيديسكو نفى ذلك.

وقال المدرب: "أتمنى أن أقول إنها إصابة لكنني لا أستطيع الكذب. أحاول دائما حماية اللاعبين، لكنه أمر مستحيل في هذه الحالة".

وخاض كورتوا حارس ريال مدريد 102 مباراة دولية منذ أول ظهور له مع بلجيكا في 2011.

وأكد تيديسكو أن ماتز سيلس سيحرس مرمى بلجيكا أمام إستونيا ليضيف إلى مباراتيه الدوليتين.

ولدى بلجيكا أربع نقاط من أول جولتين في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية بعد الفوز 3-صفر في ضيافة السويد أيضا.