أعاد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فتح طريق منطقة "مطيف" بطول 5 كم جنوب شرق حديبو، وربطه بمناطق طيدع شرقاً ومناطق نوجد جنوباً في محافظة سقطرى، محققاً استفادة لأكثر من 150 أسرة بشكل مباشر.

وثمّن محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي دور المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في دعم وتحسين مختلف المجالات الأساسية والخدمية، ومنها فتح طريق "مطيف" الذي يعتبر الرئة الوحيدة التي يتنفس منها أهالي المنطقة.

ويتيح الطريق للسياح زيارة المنطقة التي جمعت بين الغطاء النباتي الكثيف وجمال سواحلها وغناها بالثروة السمكية.

من جانبه أشاد شيخ منطقة مطيف الشيخ صالح سعد بالجهود التي يبذلها البرنامج في تسخير المعدات والإمكانيات لفتح طريق مطيف والذي يعتبر حلماً طال انتظاره لأبناء المنطقة.

وأنهى الطريق الذي تم افتتاحه معاناة الأسر ومشقة التنقل من وإلى مناطقهم، وكذلك في تسويق إنتاجهم السمكي، حيث يعتبر خط مطيف حلقة وصل يربط الخط الدائري بالعاصمة حديبو.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم 229 مشروعًا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية إضافة إلى البرامج التنموية.

**carousel[287418,287419,287420,287421,287423]**