كشفت الشركة السعودية للكهرباء ملابسات الفيديو المتداول، الذي يظهر اختراق أسلاك الضغط العالي لبناية تحت الإنشاء بمحافظة محايل عسير؛ مبينةً أنه تم الاعتداء على خطوط الشركة من قِبل صاحب المبنى بشكل خطير وغير مسبوق.

وأكدت الشركة اليوم "الإثنين" أن جميع مسارات الشبكة وأعمدة الكهرباء لا يتم تركيبها قبل الحصول على التراخيص اللازمة، إلا أن بعض الأفراد يقومون بالبناء بالقرب من أسلاك الشبكة الهوائية من دون ترخيص والتعدّي عليها، دون مراعاة للمسافات الآمنة المنصوص عليها معرضين حياتهم للمخاطر.

وقالت في تصريح لـ"أخبار 24" إنه لوحظ تعدي أحد المواطنين على الشبكة؛ فتم عزل الشبكة الكهربائية، وإيقاف صاحب العمارة عن البناء فوراً، وإزالة التعدي بالتنسيق مع الجهات المختصة، وتعديل مسار الشبكة؛ حرصاً على أمن وسلامة سكان منطقة محايل عسير، مؤكدةً أنها اتخذت الإجراءات النظامية كافة بحق المواطن.

وأهابت بجميع المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن مثل هذه التعديات من خلال نوافذ التواصل معها عبر تويتر (@alkahrabafriend) ورقم الواتسآب (0533991100)، وحساب العناية بالمشتركين على تويتر (@AlkahrabaCare)، وتطوير مركز خدمة المشترك عبر رقم الاتصال الموحد (920001100).

وكانت "أخبار 24" نشرت في وقت سابق اليوم مقطع فيديو، لمواطن يوثق مرور أسلاك الضغط العالي من عمود كهرباء إلى نافذة مبنى تحت الإنشاء بمخطط الحيلة الغربي بمحافظة محايل عسير، ومن ثم خروجها من الخلف حتى وصولها إلى عمود آخر.