قال محمد الثقفي والد الفتاة "أفنان" ذات الـ25 عاماً، التي تعاني السمنة المفرطة، والتي انتشر لها مقطع فيديو مؤخراً حيث تناشد أسرتها توفير علاج مناسب لها في المملكة، إن معاناة ابنته تمتد لأكثر من 10 سنوات، جعلتها تتردد على عديد من المستشفيات.

وأوضح أنها مصابة بفيروس مسبب للسمنة المفرطة منذ بواكير عمرها، وسبق أن أجرت عملية تكميم إلا أنها فشلت، مبيناً أنه نقلها إلى مستشفى خاص شمال جدة، حيث أُدخلت قسم العناية المركزة، بينما تجري لها الفحوص والأشعة في مستشفى خاص آخر متخصص ولديه الإمكانات.

وأشار إلى أن صحة جدة كانت قد رفضت إدخالها المستشفى الخاص، واشترطت إدخالها عن طريق الطوارئ، ثم رفضت توفير إسعاف لنقلها من المستشفى المنومة فيه إلى المستشفى الذي تجري فيه الفحوص والأشعة.

وطالب الثقفي بحسب "المدينة"، بسرعة نقل ابنته إلى مستشفى متخصص لإنقاذ حالتها، مشيراً إلى أنه خاطب وزارة الصحة بشأن حالة ابنته إلا أنه لم يتلقَ رداً حتى اللحظة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي بصحة جدة عبدالله الغامدي أن الوزارة تكفلت بعلاج "أفنان" بأحد المستشفيات الخاصة بجدة، ولا تزال تتلقى العلاج، وجار العمل على توفير سرير لها بأحد المستشفيات الحكومية متوافق وبه جميع الإمكانات التي تتطلبها حالتها.