قال وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية توفيق بن فوزان الربيعة، ان اول قرار اصدره عند تعيينه

إنشاء أمانة عامة متفرغة وبكوادر مؤهلة لحل مشكلة المساهمات العقارية بشكل عاجل.

واضاف في تصريح ل "الرياض": سوف يكون في الأمانة كادر متميز وعلى قدر عالي من المسئولية، ونحن نهدف من إعادة الهيكلة وتعيين فريق عمل يتجاوز الثلاثين شخصا إلى مراجعة العمل السابق، لتفادي ما وقع من أخطاء والتأسيس لمرحلة جديدة أكثر فعالية وتأهيل لإكمال المسيرة والسير بخطى.

واكد وزير التجارة أن المساهمات العقارية المتعثرة كانت ولا تزال من القضايا المهمة لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله الذي أبدى شخصيا اهتمامه البالغ بحل مشكلة تمس عددا كبيرا من المواطنين، وتحتاج إلى علاج سريع وحاسم، وسمو ولي عهده الأمين الذي يبذل قصارى جهده لتسخير إمكانيات وزارة الداخلية في تسهيل عمل اللجنة، وهذا جعلها من أولويات عملي كرئيس للجنة حيث عقد اجتماعها في الأسبوع الأول من عملي بالوزارة.

وتابع يقول: من هذا الاهتمام فقد كان أول قرار إداري قمت به عند تعييني إنشاء أمانة عامة متفرغة وبكوادر مؤهلة لحل مشكلة المساهمات العقارية بشكل عاجل، وسوف يكون في الأمانة كادر متميز وعلى قدر عالي من المسئولية، ونحن نهدف من إعادة الهيكلة وتعيين فريق عمل يتجاوز الثلاثين شخصا إلى مراجعة العمل السابق لتفادي ما وقع من أخطاء والتأسيس لمرحلة جديدة أكثر فعالية وتأهيل لإكمال المسيرة والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الهدف الذي كونت من أجله اللجنة، وهو رفع الظلم عن المساهمين وإعادة أموالهم بأسرع وقت وبأفضل عائد.

كما أن من خطط اللجنة كذلك الاستعانة بعقاريين ومتخصصين في العقار والقانون والقضاء وغيرها من التخصصات، وعقد ورش عمل للخروج برؤية مشتركة للحل من جميع الجوانب وبما يخدم المساهمين المعلقين، وإطلاق موقع على شبكة الانترنت للجنة يتيح التواصل معها والإطلاع على أعمالها ومتابعة قضاياها بكل شفافية ووضوح.

وكان وزير التجارة يرد بذلك على المقال الذي نشرته "الرياض" للزميل راشد بن محمد الفوزان، والذي يتحدث فيه عن "المساهمات العقارية المتعثرة التحدي الكبير" طارحاً بعض التساؤلات والحلول. حيث عبر الربيعة عن شكره وتقديره للزميل الفوزان ول "الرياض" اهتمامها ومتابعتهما، لموضوع المساهمات واختتم حديثه بقوله: سوف نكون على الوعد بإذن الله، بأن تحل هذه المشكلة في أقرب وقت .