أجرى مركز بيو للأبحاث دراسة سأل خلالها أشخاصا من 44 دولة مختلفة حول أشياء متنوعة قد تمتلكها أو لا تمتلكها أسرهم.

ووجدت الدراسة التي أجراها المركز عام 2015 أن 8 دول كانت بها نسبة امتلاك الأسر لسيارة واحدة على الأقل مرتفعة (أكثر من 80%)، وفيما يلي تصنيف الدول التي لديها أعلى معدلات ملكية السيارات للأسر، والسيارات الأكثر مبيعًا في كل دولة:

1- إيطاليا (89%)لدى إيطاليا أعلى نسبة ملكية للسيارات للأسر، وتعد العلامة التجارية فيات الأكثر مبيعًا بها يليها فولكس فاجن، فورد، رينو وأوبل، وأكثر الموديلات مبيعًا هي فيات باندا و500، رينو كليو، ولانسيا يبسيلون والتي تُباع في إيطاليا فقط.
2- الولايات المتحدة (88%)ظلت سيارة فورد " F-Series" هي الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة لعقود، يليها شيفروليه سيلفرادو ودودج رام، كما تحظى السيارات اليابانية ذات الكفاءة في استخدام الوقود بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، إذ احتلت تويوتا كامري وهوندا سيفيك المركزين الرابع والخامس على التوالي في تصنيفات المبيعات لعام 2016.
3- ألمانيا (85%)تقود العلامة التجارية فولكس فاجن سوق السيارات الجديدة في موطنها ألمانيا، كما أنها أكثر السيارات مبيعًا في أوروبا، وكانت سيارة فولكس فاجن جولف الأكثر مبيعًا في البلاد العام الماضي، يليها مرسيدس بنز دايملر ثم أودي، بي إم دبليو، جنرال موتورز وأوبل.
4- فرنسا (83%)احتلت العلامات التجارية رينو وبيجو وسيتروين المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في تصنيف أعلى العلامات التجارية في فرنسا لعام 2016، يليهم شركة فولكس فاجن في المركز الرابع، بينما أكثر موديلات السيارات مبيعًا في فرنسا هي سيارة رينو كليو.
5- كوريا الجنوبية (83%)تحتل هيونداي وكيا المركزين الأول والثاني على التوالي في تصنيف أكثر العلامات التجارية مبيعًا في كوريا الجنوبية، يليهما جنرال موتورز، بينما احتلت شيفروليه سبارك المركز الخامس في تصنيف المبيعات لعام 2016.
6- ماليزيا (82%)لدى ماليزيا اثنتان من الشركات المحلية لتصنيع السيارات من بين أكثر العلامات التجارية مبيعًا في البلاد، وكانت شركة بيرودوا الأكثر مبيعًا العام الماضي حيث باعت أكثر من 200 ألف سيارة، وكانت أكسيا هاتشباك أكثر سياراتها مبيعًا، بينما احتلت الشركة الماليزية الأخرى بروتون – التي بيعت مؤخرًا لمنتج السيارات الصيني "تشجيانغ جيلي" - المركز الثالث في المبيعات بعد هوندا.
7- لبنان (81%)أدى انخفاض أسعار الوقود والطرق الوعرة إلى ارتفاع مبيعات سيارات الدفع الرباعي في العديد من دول الشرق الأوسط، ومن بينها لبنان التي تصدرت سيارة تويوتا برادو المبيعات بها عام 2016، تليها لاند كروزر، وتعد تويوتا العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في لبنان، يليها كيا موتورز، نيسان، هيونداي، ورينو.
8- اليابان (81%)قد يكون من المستغرب أن تأتي اليابان في المركز الثامن في هذه القائمة، إلا أن ذلك يرجع إلى كون كثير من اليابانيين يعيشون في مدن مزدحمة حيث تتوافر وسائل النقل العام السريعة والموثوقة، كما أن تكلفة انتظار السيارات مرتفعة للغاية، مما يجعل كثيرًا من الأسر في المناطق الحضرية لا تمتلك سيارة.