أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم (الاثنين)، عن هوية مرتكبي ومخططي وممولي تفجير قرية الدراز، الذي وقع في 18 من يونيو الماضي، وأدى لاستشهاد أحد رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين بإصابات بليغة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية المتهمين في التفجير، وكذلك هويات المتورطين في تمويله والتخطيط له.

وأضافت أن المتهمين هما: حسن عبدالله مرهون راشد (26 عاما)، مقبوض عليه، وضُبط بحوزته سلاح ناري (كلاشينكوف)، ومحكوم عليه بالسجن في قضايا انفجار قنبلة بالدراز في أكتوبر 2014، وإشعال حريق عمدا، والاعتداء على رجال الأمن، وسيد محمد قاسم محمد حسن فضل (25 عاما)، هارب، محكوم عليه بالسجن المؤبد، في قضية إرهابية، ومتورط في تفجير قنبلة بالدراز في فبراير 2016، إضافة إلى تجهيز وصناعة عبوات متفجرة محلية الصنع، وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار.

وأبانت الوزارة أن التحريات كشفت أن هذه المجموعة الإرهابية، تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من جانب كل من: حسين على أحمد داوود (31 عاما)، هارب وموجود بإيران، مسقطة جنسيته، ومتورط في تشكيل العديد من الخلايا الإرهابية، والتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية، أدت لاستشهاد رجال أمن، ومحكوم بالمؤبد في ثلاث قضايا، وحكم آخر بالسجن 15 عاما، ويدير خلايا إرهابية ويعمل منسقا ميدانيا لما يسمى بـ "تنظيم سرايا الأشتر" الإرهابي، وهو على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني والمدعو مرتضى السندي.

إضافة إلى "أحمد محمد علي مهدي إبراهيم زين الدين (25 عاما)، هارب، ومحكوم عليه بالسجن في قضايا تشكيل خلية متورطة في ارتكاب أعمال إرهابية، والتعدي على الدوريات الأمنية بسلاح محلي الصنع، وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار".

وأكدت أنه تمت إحالة القضية إلى النيابة العامة، فيما لا تزال عمليات البحث والتحري جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية.