أكد وزير الإعلام الدكتور عواد العواد أنه بات واضحا أن قطر تشكل خطراً على أمن واستقرار دول الخليج والجوار، لدعمها المتواصل للإرهاب وتمويله، لافتا إلى أن اللعبة التي تلعبها منذ سنوات بالتخريب والتواطؤ مع التنظيمات الإرهابية قد انكشفت للعالم، كاشفا دور قناة "الجزيرة" في الأمر وسبب مهاجمتها شخصيا له.

وأضاف، في تصريحات لصحيفة "الجمهورية" الإيطالية: "سنمضي قدماً لإقناع قطر بالعودة إلى الحضن الخليجي والمساهمة في أمنه واستقراره، رغم أنها رفضت مطالب المملكة والبحرين ومصر والإمارات، ولم تظهر أي نية في التخلي عن دعمها للإرهاب، بل رفضت كل الوسائل الدبلوماسية لحل الأزمة"‏.

وأشار إلى أن قناة "الجزيرة" هي "آلة شريرة"، تسوّق لأجندة قطر العدائية، ولا تمثل حرية الصحافة إطلاقاً، بل هي مشروع تخريبي سياسي عدائي، وتسخر منا، وهي الأداة في يد التنظيمات الإرهابية مثل "القاعدة" و"داعش" و"حزب الله"، مؤكدا: "الجزيرة هاجمتني شخصياً؛ لأنني أجريت جولة في العواصم الأوروبية، ولكنها لم تهاجم وزير الخارجية القطري الذي فعل الشيء نفسه".

وبيّن العواد أن سياسة المملكة صارت صارمة وشفافة تجاه الإرهاب خاصة بعد العمل الإرهابي الذي ضرب المملكة عام 1996 بعد تفجير أبراج الخبر، فالإرهاب هو عدونا اللدود، ونحن أول ضحاياه، رافضا الادعاءات بأن المملكة تؤيد العنف الديني والتطرف، مطالبا من يدّعي ذلك بتقديم أدلة ملموسة على دعواه.