خطف العديد من اللاعبين الأنظار في الدوري السعودي للمحترفين خلال المواسم الماضية، وتحولوا إلى نجوم شباك في الدوري الأقوى عربيًا وآسيويًا، لكنهم اليوم يواجهون خطر الرحيل عن أنديتهم.

وجاء تعاقد كبار الأندية مع نجوم عالميين ليفتح الباب أمام رحيل نجوم آخرين باتت فرص وجودهم بصفة أساسية في تشكيلة أنديتهم أمرًا صعبًا للغاية في ظل وجود نخبة من نجوم الكرة العالمية.

ولم يُحسم بعد مصير العديد من النجوم، حيث تفضل الأندية الانتهاء من حسم ملف التعاقدات الجديدة للبت في مستقبل الأجانب الحاليين، إذ يتعين على كل نادٍ وجود 8 لاعبين أجانب كحد أقصى.

وحسم الأندية مصير بعض النجوم بإعلان رحيلهم من بينهم أوديون إيغالو مهاجم الهلال والذي رحل عن الفريق بعد التعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز، كما انتقل غوستافو كويلار من الهلال إلى الشباب تمهيدًا لصفقة جديدة قد تتمثل في الصربي سافيتش نجم لاتسيو.

لكن في المقابل فإن مصير اللاعب موسى ماريغا لا يزال غامضًا لا سيما بعد عودته من معسكر الهلال في النمسا، الأمر الذي أثار جدلًا بشأن خروجه من حسابات المدرب جورجي جيسوس.

الأمر ذاته ينطبق على عددٍ من لاعبي الاتحاد، حيث لم تحسم إدارة النادي بعد مصير الأجانب الراحلين، علمًا بأن النادي يضم حاليًا 9 أجانب "كريم بنزيما، جوتا، كانتي، أحمد حجازي، عبدالرزاق حمدالله، طارق حامد، روماينهو، كورنادو، مارسيلو غروهي"، فيما تشير تقارير إلى خروج حجازي من حسابات الفريق بعد إصابته التي ستبعده فترة طويلة عن الملاعب، بينما يبقى موقف الثنائي حمدالله وحامد غامضًا.

وتقلصت فرص استمرار حمدالله وحامد مع الاتحاد، بعد تعاقد النادي مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي، حيث سيكون من صعب عليهما إيجاد مكان في التشكيلة الأساسية.

وكان حمدالله وحامد لعبا دورًا كبيرًا في تتويج الاتحاد بلقب الدوري الموسم الماضي بالإضافة إلى كأس السوبر السعودي، ليتحول أحد أبرز نجوم الموسم الماضيين إلى أبرز المرشحين للرحيل من الباب الكبير.

ولن يكون السوري المخضرم عمر السومة مهاجم الأهلي بأفضل حالًا، إذ يواجه هو الآخر خطر الرحيل عن الفريق بعد التعاقد مع البرازيلي روبيرتو فيرمينو.

وكان السومة غادر الأهلي الموسم الماضي معارًا إلى العربي القطري الذي قاده لإنجاز تاريخي بالفوز بكأس أمير قطر كأول لقب يظفر به الفريق منذ 3 عقود.

وتترقب العديد من الأندية موقف "نجوم الشباك" من أجل التعاقد معهم لا سيما أنهم يتمتعون بخبرات كبيرة في الدوري السعودي ستساعد أندية الوسط على مقارعة الكبار في الموسم التاريخي المنتظر.