تستضيف مدينة الرياض المنتدى الـ13 للأبنية الخضراء SGBF بعنوان "توطين أهداف التنمية المستدامة" في مركز الملك عبدالله المالي، وذلك بحضور عدد من الخبراء والمختصين والمستثمرين.

وسيقام المنتدى خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر المقبل برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، وسيهدف المنتدى إلى تعزيز قدرة قطاع البناء والتشييد ليصبح خالياً من الانبعاثات الكربونية، ويتسم بكفاءة الطاقة والمياه والمواد الصديقة للبيئة والإنسان، وفقاً لثلاثة محاور رئيسية سيناقشها المنتدى، وهي: الطاقة والمياه، والمدن الخضراء، والشراكات والتكنولوجيا.

من جهته، قال الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء، فيصل الفضل، إن المنتدى في دورته الـ 13 سيناقش أوجه توطين أهداف التنمية المستدامة في المباني والأحياء والمدن، بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين من أجل مناقشة التحديات والتجارب الحية للمشاريع السعودية الخضراء.

وسيقام على هامش المنتدى معرض مصاحب بمشاركة العديد من الجهات المتخصصة في البناء والتشييد، إذ سيسلط فيه الضوء على الاستثمار في المشاريع "صفر الكربون" والصديقة للإنسان والبيئة.

يذكر أن المنتدى السعودي للأبنية الخضراء حاصل على صفة الوضع الاستشاري الخاص بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة منذ عام 2017.