أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" بالقصيم جولتها التعريفية الخامسة التي تهدف إلى التعريف بمبادراتها في جميع المناطق، برعاية أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة.

وأكد أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، أن مسارات وبرامج مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، تترجم الفكر الرائد والرائع لولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، التي تحتضن طاقات شباب وفتيات الوطن منطلقاً لإبداعاتهم.

وقدر الدور الريادي لمؤسسة محمد بن سلمان باحتضان طموح الشباب والفتيات وكان لها مخرجات مقدرة عبر مساراتها المتعددة التي تشمل؛ المجتمع، والريادة، والقادة، والمهارات، رافعاً جزيل الشكر والتقدير لولي العهد على عنايته ورعايته بالبرامج التي تُمكّن أبناء الوطن، لتحقق المؤسسة، تطلّعات ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبتوجيهات ولي عهده الأمين لخدمة شباب وفتيات الوطن.

وأكد لـ" أخبار 24" معاذ عسيري من إدارة الاتصال المؤسسي بـ"مسك؛ أن الجولة تعد الأولى في عام 2023، مبيناً بأنها تهدف لتعريف شباب وشابات منطقة القصيم ببرامج مسك بمساراتها الأربعة والجهات التابعة لها.

وكشف بأن الحضور كان كبيراً من شباب وشابات المنطقة للاستفادة من المبادرات، والاستشارات المهنية للشباب التي تساعدهم في التطور المهني والوظيفي.

فيما، أكد نواف المطيري من مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، أن مدينة محمد بن سلمان غير الربحية ستكون حاضنة لمسك والجهات التابعة لها، مضيفاً بأنه سيتم تفعيل جميع المبادرات بنطاق أوسع داخل المدينة، إلى جانب وجود أكاديميات ومعاهد تدريبية تخدم المجتمع.

يذكر أن جولة القصيم تضمنت أجنحة تعريفية لمسار مسك القادة، ومسار مسك الريادة، ومسار مسك المهارات، ومسار مسك للمجتمع، والأجنحة التعريفية الخاصة بالجهات التابعة ومدينة محمد بن سلمان غير الربحية، ومدارس الرياض، ومعهد مسك للفنون، وشركة مانجا للإنتاج، ومركزاً علمياً لاكتشاف العلوم والابتكار الذي عقد شراكة مع مركز القصيم العلمي.