استعرض وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، أبرزإنجازات المركز الوطني للقطاع غير الربحي، مؤكدًا على تحقيقه نجاحات نوعية.

وأوضح الراجحي أنه من ناحية تطوير البيئة التشريعية، فقد استطاع المركز خلال النصف الأول من 2023، اعتماد اللائحة التنفيذية، وصدور التعليمات التنفيذية، واعتماد قواعد الصناديق العائلية، واعتماد لائحة مجلس الجمعيات الأهلية، واعتماد لائحة مجلس المؤسسات الأهلية.

وأضاف، أنه خلال الفترة نفسها، أُسس 401 كيان غير ربحي، وأكثر من 1.7 ألف ترخيص لجمع التبرعات، فيما أطلقت أكثر من 20 خدمة إلكترونية.

وأشار إلى أنه في قطاع التطوير وبناء القدرات، أطلق المركز تحدي الاستثمار الاجتماعي، والذي جمع من خلاله4.3 ألف فكرة لمشاريع الاستثمار الاجتماعي، كما أطلق 7 لجان عمالية تساهم في تطوير القطاع وتمثيله دوليًا.

ولفت إلى أن المركز حقق 5 شراكات تعيلمية مع الجامعات، فيما عقد أكثر من 35 دورة تدريبية متخصصة في القطاع غير الربحي، لألف طالب بمجموع أكثر 74 ألف ساعة تدريبية.

وأكد أن المركز قام بـجولات في 12 منطقة، وأكثر من 1400 كيان غير ربحي، وعقد أكثر من 95 اتفاقية، بواقع أكثر من 3.8 ألف مستفيد، كما أطلق أكثر من 22 حملة لرفع مستوى الوعي أبرزها حملة خيرك وصل، وحملة مشروع رابح.