تعرّض مبتعث لحالة نفسية طارئة جعلته يستوقف سائقي السيارات، ومن بينهم عمدة المقاطعة، ويحتك بهم، وذلك في أحد شوارع مقاطعة نوكس، بولاية تينيسي الأمريكية، التي التحق بإحدى جامعاتها قبل أسبوعين فقط من الحادث.

وأوضح العمدة تيم بورشيت أنه كان يقود سيارته في الوقت الذي فوجئ فيه بشاب يهاجم سائقي السيارات والمارة، ويرفع يديه وعليها لون أحمر، ودخل في شجار مع ضابط شرطة، أعقبه سقوطه أرضا، بعد ان اطلق الشرطي عليه بالصاعق الكهربائي، وهو ما ظهر في مقطع فيديو متداول.

وأضاف "بورشيت" أنه تبين أن الشابّ مبتعث سعودي، التحق بجامعة "تينيسي" لدراسة التمريض، وأنه لم يعرف هويته إلا بعد اتصال من السفارة السعودية لتحمل تكلفة الأضرار التي تسبب فيها، إلا أنه طالبها بالسيطرة على رعاياها، وأنه يرى الآن ضرورة إدراج فحص شامل للراغبين في القدوم لأمريكا، بعد هذا الحادث.

وبيّن محامي المبتعث، ستيفن جونسون، وفقًا لـ "نوكس نيوز"، أنه حصل على منحة دراسية، ولم يكن لديه تاريخ مع المرض العقلي، وأنه ما يزال يريد أن يكون ممرضًا لمساعدة الناس، كما أن الأطباء رأوا أنه عانى من حالة مفاجئة من الاضطراب النفسي، وأنه آسف جدًّا لما حدث، حيث يرقد حاليًا في المستشفى .

[youtube]https://www.youtube.com/watch?time_continue=13&v=A254awxtP64[/youtube]